الليرة اللبنانية تسجل أكبر انهيار لها في تاريخ البلاد

سجلت الليرة اللبنانية، اليوم الاثنين 13 فبراير 2023 أكبر انهيار لها في تاريخ البلاد حيث سجل سعر صرف الدولار الواحد في السوق السوداء (الموازية) 68300 ليرة للدولار الواحد.

وحسب التطبيقات التي تتابع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، سجل سعر صرف الدولار 68300 ليرة للبيع و68000 ليرة للشراء.

السندات السيادية

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في تصريحات يوم 10 فبراير 2023 أن عجز الحكومة عن دفع السندات السيادية هو السبب الرئيسي للأزمة، وأدى إلى خسارة المصارف 15 مليار دولار.

وقال سلامة إن “أزمة السحوبات بدأت مع توقف الدولة عن السداد”، مشددا على أن “مصرف

لبنان لم ينسحب جراء الازمة المالية عكس ما يشاع، بل رد كل أموال المصارف بالدولار بالإضافة إلى 30 مليار دولار بين الـ2017 و 2022″.

المصرف المركزي

وذكر أن “المصرف المركزي لا يزال يمد المصارف بالدولار الأمريكي من خلال التعاميم 185 و 161 ومنصة صيرفة”.

وكان حاكم مصرف لبنان أعلن في بداية الشهر الحالي تعديل سعر الصرف الرسمي من 1500 ليرة للدولار الواحد إلى 15 ألف ليرة، مبينا أن “هذه خطوة نحو توحيد أسعار الصرف المتعددة

السيسي وبن راشد يبحثان فرص الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص

في البلاد، تماشيا مع مسودة اتفاق توصل إليها لبنان مع صندوق النقد الدولي العام الماضي والذي حدد شروطا لإطلاق خطة إنقاذ بقيمة 3 مليارات دولار”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي تفاصيل حساب توفير Everyday Savers بالبنك التجاري الدولي بعائد 18%..المصرف العربي الدولي يطرح حساب توفير بالجنيه المصري بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان "أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية" البنك الدولي يرفع تصنيف مصر في التمويل المستدام 10% كاش باك على مشتريات الأونلاين QNB و«صناع الخير للتنمية» يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين  اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم  الأحد 28-4-2024 سعر اليورو اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الدولار أمام الجنيه ببداية تعاملات اليوم أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات العربية اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 28-4-2024 ماذا تعرف عن البنك المركزي الموريتاني؟ تفاصيل حساب الوديعة من بنك الإسكان للتجارة أهداف البنك المركزي الكويتي ما هي؟ القاهرة تستضيف المعرض الثقافي الصيني تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" سعر الدولار اليوم السبت 27-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة كيف يحمي البنك المركزي البنوك من المخاطر والإفلاس؟