العجمي مديرا للتحرير ولأكاديمية جريدة الوفد للتدريب

أصدر الدكتور وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد قرارا بتعيين الدكتور محمد عادل العجمي مدير التحرير، مديرا لأكاديمية جريدة الوفد للتدريب والصحافة والإعلام.

يتمتع  العجمي بخبرة طويلة في مجال العمل الصحفي والتدريب، حيث بدأ عمله الصحفي مبكرا منذ أن كان طالبا بجامعة سوهاج عام 1994  ثم جامعة المنيابالصحف الأقليمية مثل “صوت سوهاج، وصوت المنيا، وأخبار الصعيد، ومراسل لبعض الصحف بالقاهرة”

وعقب التخرج عام 1998 حصل على التمهيدي ماجستير، والتحق بجريدة الوفد حيث عمل بأقسام الطبي، والاقتصاد،  إلي جانب عمله كمدرب ومراسل لعدد كبير من الصحف والمجلات العربية والأجنبية والوكالات.في مجال الاقتصاد. منها: الأهرام الاقتصادي، ومجلة البنوك، ومجلة الاستثمار، والشرق الأوسط، والجزيرة السعودية، والأيام البحرينية، وأوان الكويتية ورويترز وغيرها.

كان رئيس تحرير الوفد قرر انطلاق العمل بالأكاديمية تنفيذا لسياسة التدريب المستمر للصحفيين بجريدة وبوابة الوفد لملاحقة التطورات التى تشهدها مهنة الصحافة.

ومن المقرر فتح باب التدريب من خلال الأكاديمية للراغبين من خارج جريدة وبوابة الوفد وللمؤسسات التعليمية والعلمية والاقتصادية طبقا لبروتوكول سيتم الإعلان عنه نهاية الشهر الجاري.

حصل على الماجستير  في الإعلام من جامعة عين شمس، عن صورة رجل الأعمال في الصحف المصرية دراسة تحليلية بتقدير ممتاز 2009. والدكتوراه في الآداب من قسم علوم الاتصال والإعلام جامعة عين شمس بتقدير مرتبة الشرف الأولي / الصحافة الاقتصادية / 2017. و دبلومه في السياسة والاقتصاد من جامعة القاهرة عام 2005. وحصل على ليسانس الآداب قسم الإعلام جامعة المنيا عام 1998.

ويمتلك خبرة تقترب من 20 عاما في مجال التدريب، وتعاون مع العديد من الجامعات والصحف، ومراكز التدريب ومنها: مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بدورة عن كيف تدير الإعلام، واليونسكو  بدورة عن الصحافة الاقتصادية للصحفيات، وغيرها من المؤسسات التي تعاون معها.

يشغل الدكتور محمد العجمي مدير تحرير جريدة الوفد. ومديرأكاديمية الوفد للتدريب والصحافة والإعلام ورئيس قسم البنوك، ورئيس تحرير صباح البنوك التي تطلق قناة صباح البنوك على اليوتيوب إلي جانب قناة الشمول الاقتصادي بهدف نشر الثقافة المالية والمصرفية والمساهمة في نقل خبراته في مجال تغطية قطاع البنوك، والاقتصاد.

الجوائز والكتب

حصل العجمي على العديد من الجوائز منها: المركزي الثالث على مستوي الدول العربية ببحث حول الوسطية في الاعلام بين الواقع والمأمول  بالسعودية، والمركز الأول في الصحافة الاقتصادية في مسابقة التفوق الصحفي بنقابة الصحفيين المصرية عام 2014 وشهادة تقدير من نقابة الصحفيين في الصحافة الاقتصادية عن سعر الفائدة الحائر 2010 وجائزة أفضل بحث من معهد للدراسات السياسية لحزب الوفد – عن الحراك السياسي عام 2010

والمركز الأول في التفوق الصحفي بنقابة الصحفيين عن الصحافة الاقتصادية لعام 2008. المركز الأول في مشروع التخرج – قسم الإعلام كلية الآداب جامعة المينا لتحرير وتنفيذ وإخراج جريدة الصرخة عام 1998 و المركز الأول في البحوث الاجتماعية علي مستوي جامعة المنيا 1998 المركز الأول في البحوث عن موضوع “توشكي والمستقبل” – الجامعات 1997 وجائزة أفضل بحث اجتماعي علي مستوي محافظة المنيا في المرحلة الإعدادية. وصدر للدكتور العجمي كتب “مصر في احضان البيزنس والفساد في البنوك وتحت الطبع كيف تستثمر أموالك، وكيف تدير الإعلام، والصورة النمطية”

التكريم والمؤتمرات

كرم من جهات متعددة منها: تكريم نقابة الصحفيين علي درجة الماجستير في 10 يونيو 2009 ونقابة الصحفيين الفلسطنيين ودرع الاتحاد العربي لمراكز التحكيم الهندسي للمشاركة الفعالة في مؤتمر التحكيم الرابع (14-15 مارس 2009) وتكريم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، للتميز الإعلامي (20 أبريل 2008)ٍ وتكريم محافظ المنيا، الحصول علي ميدالية المحافظة.

شارك في العديد من المؤتمرات كمتحدث وتقديم أوراق بحثية مثل: المشاركة في ملتقيات الشباب للبحث العلمي، بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بوزارة البحث العلمي.، وملتقي الإعلام الاقتصادي ببغداد، وإعداد الدراسات والبحوث في مجال الإعلام والصحافة والاقتصاد والبنوك منها:- الصحافة الاقتصادية اخلاق وتنمية – ملتقي الاعلام الاقتصادي 2017 والوسطية في الاعلام بين الواقع والمأمول 2016

والأزمة اليمنية والقطاع المصرفي وتحليل عن الرؤية المستقبلية للعملة القطرية وتحليل عن القطاع المصرفي المصري وتحليل ودراسات عن النفط، والتوقعات العالمية والصحافة الاقتصادية ومشكلة المخزون الراكد، المؤتمر السنوي التاسع لإستراتيجية الفعالة للتخلص من المخزون الراكد أكتوبر 2010 والحراك السياسي في مصر في العقد الماضي، معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد

البرامج التدريبية

ويقدم الدكتور محمد العجمي عدد من البرامج التدريبية وورش العمل حول كيف تستثمر أموالك والشأن الاقتصادي للإعلاميين، وكيف تدير الإعلام للقيادات ومدراء الاتصال المؤسسي، وشبكات التواصل الاجتماعي، والصحافة الاقتصادية، وقضايا العمل والعمال والتنمية الاقتصادية، تنمية الوعي لدي الشباب، وتطبيق الحوكمة والشفافية، والتحليل المالي.

وقراءة البيانات والتقارير الاقتصادية، وفنون الكتابة، وكتابة العناوين، وفنون التحرير، والتغطية الإعلامية، وإدارة المواقع الإلكتروني، والتحقيق الصحفي، والحديث الصحفي، والتقرير الصحفي، وكيفية الكتابة لشبكات التواصل الاجتماعي، وكيفية التخطيط لإدارة أزمة إعلامية، ومواجهة الشائعات، والتغطية الصحفية للقضايا الاقتصادية، والخطابات العامة وفن الإلقاء، وفن صناعة المحتوى.

للاشتراك في الشمول الاقتصادي اضغط هنا

 

للاشتراك في قناة صباح البنوك أضغط هنا

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البنوك القطرية تتمتع برأس مال جيد وسيولة وربحية العربي الإسلامي – الأردن يفتتح فرعه الجديد بالزرقاء استقرار الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات الأسبوع البنوك العمانية اثبتت قدرتها على مواجهة المخاطر QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بعائد 22% شهريا فيصل الإسلامي يقدم تمويل تجهيز العيادات بعائد 5% التعمير والإسكان العقارية يطلق "The Gray" بالقاهرة الجديدة تمويل يصل إلى 2 مليون جنيه لأصحاب المشروعات من  QNB المصارف العربية تؤكد انتشار المخاطر في كل مكان اتش سى تتوقع أن ثبات الفائدة في مصر المخاطر ونمو الاقتصاد في ملتقي بمسقط استقرار الدولار مع ترقب الأسواق لمحضر اجتماع الفيدرالي تفاصيل شهادة الإدخار الثلاثية ذات العائد الشهري من aiBANK صعود مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاع أسعار الذهب ارتفاع أسعار النفط وتواصل مكاسبها الأسبوع الماضي اسعار النفط تواصل ارتفاعها في تعاملات اليوم سعر نفط عُمان يرتفع 67 سنتًا صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي تفاصيل قرض السيارة من بنك ABC  الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير استقرار الدولار وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي حساب الذهب البنك الأهلي السعودي 1000 جنيه مكافأة عند ترشيح عميل يفتح حساب ببنك كريدي بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم