الصين قدمت 240 مليار للانقاذ المالي

الصين قدمت 240 مليار للانقاذ المالي

أنفقت الصين 240 مليار دولار على الإنقاذ المالي لما يصل إلى 22 دولة نامية بين عامي 2008 و2021،

وذلك بحسب تقرير أعده باحثون من البنك الدولي وكلية كنيدي التابعة لجامعة هارفارد و”إيد داتا” ومعهد “كيل” للاقتصاد العالمي.

 وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من 80 % من قروض الإنقاذ كانت بين عامي 2016 و2021 ومعظمها لبلدان ذات دخل المتوسط بما في ذلك الأرجنتين ومنغوليا وباكستان.

اقرأ أيضاً: أخبار حول افلاس البنوك أضعط هنا..

وأوضح التقرير أن المبلغ زاد في السنوات القليلة الماضية مع مواجهة مزيد من الدول لمصاعب في تسديد القروض التي أُنفقت على البنية التحتية لمبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن الصين قدمت قروضًا بمئات المليارات من الدولارات لتشييد البنية التحتية في البلدان النامية لكن الإقراض ينحسر منذ عام 2016.

وأظهر التقرير أن الأرجنتين تصدرت القائمة إذ حصلت على قروض بلغت 111.8 مليار دولار تلتها باكستان التي حصلت على 48.5 مليار دولار ومصر 15.6 مليار دولار. وحصلت تسع دول على أقل من مليار دولار.

انخفاض أرباح الشركات الصناعية 

أظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء في الصين اليوم الإثنين،

أن أرباح الشركات الصناعية الصينية الكبرى بلغت 88.72 مليار يوان “12.9 مليار دولار”

وانخفضت بنسبة 22.9 في المائة على أساس سنوي، في أول شهرين من عام 2023.

وقال المكتب الوطني للإحصاء إنّ الطلب في السوق لم يتعاف تمامًا، على الرغم من أن الإنتاج الصناعي شهد انتعاشًا.

وأظهرت البيانات أن إيرادات الشركات الصناعية الكبرى انخفضت بنسبة 1.3٪ على أساس سنوي.

الانخفاض في الإيرادات

وأضاف مكتب الإحصاء الصيني أن الانخفاض في الإيرادات كان أكبر من انخفاض التكاليف

مما أثر على أرباح الشركات الإجمالية كما انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى فبراير

بسبب القاعدة المرتفعة لنفس الفترة من العام الماضي، مما زاد من الضغط على أرباح الشركات.

ومع استمرار تعافي الإنتاج الصناعي، قالت الحكومة إن الطلب على الكهرباء زاد

ودفع أرباح صناعة الكهرباء إلى الارتفاع بنسبة 53.1 في المائة،

واستمر في اتجاه النمو السريع.

وقال مكتب الإحصاء إنه مع عودة ترتيب الإنتاج والحياة إلى طبيعتها، ستتعافى أرباح المؤسسات الصناعية تدريجيا.

لمشاهدة فيديوهات عن الحروب والأزمات أضغط هنا..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 20-5-2024 بالبنوك سعر الدولار اليوم الاثنين 20-5- 2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 20-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية مساء اليوم أسعار العملات الاجنبية مساء اليوم مؤشر البحرين العام يغلق مرتفعا الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة بورصة البحرين تعد برنامج لتدريب أعضاء مجالس الإدارة" "البيوت الاستثمارية" الكويتية تحدد النطاق السعري للطرح العام بورصة مصر تصعد بعد عرض "إليكترا" بنك القاهرة أفضل بنك في الخزانة والمراسلين الأهلي المصري يجدد شهادة استمرارية الأعمال بنك قطر للتنمية يختتم بعثته التجارية في كوريا الجنوبية بورصة  الكويت تغلق مرتفعه مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة قطر يغلق مرتفعا  صحار الدولى يتعاون مع ماستركارد لتحويل الأموال دوليًا التجاري الدولي كينيا يطور العاملين بنيروبي البنك العربي- فلسطين يطلق خدمة الإيداع النقدي الذكي بوبيان الكويتي يحصد جائزتين للتميز المصرفي من مجلة “ميد” النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي الكويت الوطني يطلق تجربة مع جراند حياة الدولار يتراجع فى البنوك خلال تعاملات اليوم