الدولار ينخفض بقيمة 2.74 جنيه خلال أسبوعين

انخفض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بمقدار 2.74 جنيه للشراء في البنك المركزي خلال اسبوعين

حيث انخفض من مستوى 49.34 جنيه للشراء و 49.44 جنيه للبيع في السابع من مارس إلى 46.6 جنيه للشراء و 46.74 جنيه للبيع في نهاية الأسبوع الحالي.

جاء ذلك بعد أسبوعين من قرار البنك المركزي المصري بتطبيق نظام سعر صرف مرن، الذي أدى إلى زيادة حجم تحويلات المصريين في الخارج

وتخلي حائزي الدولار عنه في القنوات الرسمية بسبب عدم وجود فارق بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازية. كما بدأت تدفقات الاستثمار الأجنبي غير المباشرة في العودة مرة أخرى سواء في أدوات الدين الحكومية أو في سوق المال.

تلقى البنك المركزي تدفقات نقدية بقيمة 10 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة تطوير منطقة رأس الحكمة، فضلاً عن التنازل عن مبلغ 5 مليارات دولار من الودائع الإماراتية.

ومن المتوقع أن يتلقى البنك المركزي 16 مليار دولار إضافية في أقل من شهرين، بالإضافة إلى التنازل عن 6 مليارات دولار من الودائع الإماراتية.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل البنك المركزي على الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، حيث ارتفعت قيمته من 3 إلى 8 مليارات دولار.

ومن المرتقب أن يحصل البنك المركزي كذلك على أكثر من مليار دولار من صندوق الاستدامة البيئية التابع لصندوق النقد الدولي، كما وافقت مجموعة البنك الدولي على توفير 6 مليارات دولار تمويلات خلال الثلاث سنوات المقبلة، بواقع 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص، وحزمة من الاتحاد الأوروبي، بقيمة 7.4 مليار يورو (8.06 مليار دولار) على مدى أربعة أعوام.

وتركز الحكومة، على استخدام تدفقات النقد الأجنبي في الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ وأهمها السلع الأساسية والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، وسداد مستحقات الشركاء الأجانب لتشجيعهم على التوسع في الإنتاج من حقول النفط، إضافة إلى سداد الالتزامات الدولية

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
حساب التوفير الذهبي بالجنيه المصري من المصرف العربي الدولي QNB bebasata تشارك في عدد من الفعاليات داخل الجامعات والمدارس عائد الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغيرفي ميد بنك بنك قناة السويس ينظم ورشة عمل لدعم رائدات الأعمال AIB يفتح حساب التوفير للشباب بالبطاقة الشخصية انخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه سعر الذهب منتصف تعاملات اليوم7-5-2024 كريدي أجريكول مصر يوقع مذكرة لجذب الاستثمارات الأجنبية اسعار الذهب فى الأردن اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار البيض اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 أسعار الدواجن البيضاء اليوم سعر الدولار بالبنوك اليوم الثلاثاء 7-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية صباح اليوم الثلاثاء 7-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 7-5-2024 ما هو أفضل حساب توفير؟ نظارة هدية لحاملى بطاقة بنك القاهرة العربي الأفريقي يرفع فائدة حساب جولد بلس سحب الراتب مقدما من البنك العقارى المصرى العربي شهادة الأهلى فورا الدولارية بفائدة 27% مقدما المركزي يؤكد قدرته على احتواء الصدمات المالية والاقتصادية العجمي يطالب بتدريب العمال على الذكاء الاصطناعي إمام يفوز بعضوية اتحاد تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة  أسعار الفراخ البيضاء اليوم.. اعرف سعر الكيلو سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 6-5-2024 سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 6-5-2024 اسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم  الاثنين 6-5-2024