التضخم يتراجع في الولايات المتحدة

معدل التضخم يسجل أدنى مستوى في الولايات المتحدة خلال أكثر من عامين

[lwptoc]

التضخم يتراجع في الولايات المتحدة

 أفادت بيانات رسمية اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023 بتباطؤ معدل التضخم

في الولايات المتحدة في يونيو الماضي ليسجل أدنى مستوى خلال أكثر من عامين.

لمشاهدة  فيديوهات رد على تساؤلات عملاء البنوك أضعط هنا…

وأوضحت البيانات التي نشرها مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن معدل التضخم تباطأ إلى 3 بالمئة خلال الأشهر ال12 الماضية المنتهية في يونيو الماضي ليسجل أدنى مستوى في 12 شهرا منذ الفترة المنتهية في مارس 2021.

وأشار إلى أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 2ر0 بالمئة في يونيو بعد زيادة بنسبة 1ر0 بالمئة في مايو في حين زاد المؤشر خلال الاثني عشرة شهور الماضية بنسبة 3 بالمئة.

 ارتفاع معدل التضخم

 في 13 يونيو سجل معدل التضخم في الولايات المتحدة ارتفاعا طفيفا في مايو الماضي حيث سجل أقل زيادة سنوية منذ عامين.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.1 بالمئة الشهر الماضي مع تراجع أسعار البنزين. وكان المؤشر قد زاد 0.4 بالمئة في أبريل.

وكان المؤشر قد زاد 0.4 بالمئة في أبريل، بينما ارتفع المؤشر 4 بالمئة وهي أقل زيادة سنوية منذ مارس 2021 وجاءت بعد زيادة نسبتها 4.9 بالمئة في أبريل.

وتوقع اقتصاديون وفقا لاستطلاع أجرته “رويترز” ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2 بالمئة على أساس شهري و4.1 بالمئة على أساس سنوي.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 5.3 بالمئة بعدما ارتفع 5.5 بالمئة في أبريل.

 انخفاض التضخم

وكان معدل التضخم السنوي في أمريكا قد انخفض خلال مارس الماضي إلى 5 بالمئة، وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2021.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري بواقع 1ر0 بالمائة في مارس الماضي.

وبالنسبة لمعدل التضخم الأساسي، والذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء المتذبذبة

فقد ارتفع بشكل طفيف في مارس إلى 6ر5 بالمئة على أساس سنوي، وذلك مقابل 5ر5 بالمئة في فبراير الماضي.

توقعات معدل التضخم

وفي 14 أبريل ارتفعت توقعات معدل التضخم قصيرة المدى في الولايات المتحدة أوائل الشهر الحالي بأعلى وتيرة منذ حوالي عامين في ظل ارتفاع أسعار الوقود، لكن ثقة المستهلكين ما زالت قوية.

وبحسب التقرير الدوري لجامعة ميشيجان الأمريكية يتوقع المستهلكون في الولايات المتحدة ارتفاع الأسعار خلال العام المقبل بنسبة 6ر4 % سنويا،

اقرأ أيضاً: مزيد من الأخبار عن بنك فيصل الإسلامي أضغط هنا…

في حين كان كانت التوقعات في مارس الماضي 6ر3 % سنويا. كما يتوقع المستهلكون ارتفاع الأسعار بنسبة 6ر2 % سنويا خلال الفترة من 5 إلى 10 سنوات مقبلة،

وهو نفس مستوى التوقعات للشهر الخامس على التوالي بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وارتفعت توقعات أسعار الوقود للعام المقبل إلى أعلى مستوياتها منذ 6 أشهر

في حين ارتفعت توقعات الأسعار للسنوات الخمس المقبل بأعلى معدلا منذ حوالي عام.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل شهادة SAIB PRIME ذات العائد المتغير تفاصيل التمويل العقاري من aiBANK تفاصيل الشهادة المميزة من بنك الإمارات دبي الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من CIB سعر عائد حساب التوفير ستار من بنك التنمية الصناعية نفاصيل تمويل الوحدات السكنية من مصرف أبوظبي الإسلامي مزايا قرض السيارة من بنك القاهرة مميزات شهادة “Excellence” من بنك كريدي أجريكول – مصر شروط تمويل الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 28-9-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم السبت 28-9-2024 كيف ينظم القانون سحب العملات الورقية؟ سلطة النقد تمنع استخدام كلمة بنك قانون البنوك يسرى على من؟ عقوبة الممتنع عن قبول العملة الكويتيه اسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC –مصر بعائد يصل الى 21.50% مزايا قرض التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 26-9-2024 بنك قناة السويس يُنظم معرضًا للكتب الثقافية والمستلزمات الدراسية أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 26-9-2024 مزايا الحساب الجاري اليومي الجديد للشركات من البنك العربى الافريقى سعر الدولار بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... المركزي: ارتفاع إجمالي القروض إلى الودائع إلى 63.3% بنهاية يونيو 2024 «المشاط»: انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة يعيق تحقيق الأهداف الأممية تراجع أسعار الذهب بعد بلوغها مستويات قياسية