التجاري الدولي يؤسس أول شركة رأس مال مخاطر للتكنولوجيا المالية

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر عن تأسيس شركة CVentures والتي تعد أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية.

قال حسين أباظة -الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي – مصر ورئيس مجلس إدارة شركة CVentures  أن البنك لديه رؤية واضحة نحو دعم منظومة ريادة الأعمال وهو ما ينعكس في مشاركة البنك الفعالة ورعايته لمختلف الأنشطة المتعلقة بريادة الأعمال.

وأضاف أباظة أن  البنك ملتزم بدعم وتطوير منظومة القطاع المالي المصري مشيرا الي أن التوقيت يعد مثاليًا لإطلاق أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر متخصصة في تمويل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة وذلك في ظل تضافر جميع الأطراف ذات العلاقة بمجتمع المال والأعمال المصري لدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي.

وأشرف شاش –رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي ونائب رئيس مجلس الإدارة الشركة أن إطلاق الشركة يتوافق مع التوجهات الاستثمارية لكبرى البنوك الرائدة عالميًا و التي تستهدف الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء عبر تبني نموذج الأعمال القائم على التعاون المثمر مع الشركات الناشئة مشيرا إلي أن الشركة سوف تحدث تأثير ملموس في هذا القطاع وسوف تفوق أهدافها الإستراتيجية المرجوة.

وأضاف عماد فؤاد العضو المنتدب للشركة عن تحمسه الشديد لإطلاق الشركة نظرًا لقدرتها على سد الفجوة التمويلية الراهنة و تعزيز الدعم المؤسسي للشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية.

وأضاف فؤاد أن نموذج أعمال الشركة يقوم على تعظيم الاستفادة من قدرات البنك التجاري الدولي لدعم رواد الأعمال الذين يتوافر لديه مرؤية مستقبليه واضحة،الدراية الشاملة بالسوق المستهدف، والقدرة علي تنفيذ خطط العمل المقترحة. مشيرا الي أن الشركة سوف تقوم بالتركيز على بناء علاقات إستراتيجية مستدامة عبر تطوير سبل التعاون المشترك وبناء شراكات مثمرة مع الأطراف العاملة في مجال رأس المال المخاطر على الصعيدين المحلي والدولي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تتويج نوران جوهر ودييجو بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش أعلى شهادة ادخار في بنك التعمير والإسكان أسعار الذهب اليوم مدبولي: مصر تستحق 50 و60 مليون سائح سنويًا أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي سعر الذهب مساء اليوم السبت 18 مايو 2024 أسعار العملات العربية مساء اليوم السبت أسعار العملات الأجنبية مساء اليوم السبت كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟ 1.6 مليار الميزان التجارى لعمان بنهاية فبراير صندوق النقد يطلب من باكستان تقليص العجز في الميزانية بورصة مصر تخسر 6.3 مليارات جنيه في أسبوع انتعاش قوي لقطاع الطيران المدني الصيني حساب توفير بالدولار بفائدة مرتفعه ببنك الاهلي الكويتي محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني إسطنبول تستضيف قمة تركية عربية اقتصادية مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليارا و381 مليون دولار قسط دون فائدة من Dubai phone خصم 30% على Acculab مع بنك القاهرة أعلى شهادة فى بنك قناة السويس مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بفيروس كورونا أسعار عائد شهادات الادخار التراكمية من البنك الأهلي الكويتي بنك قطر الوطني يستبعد ارتفاع الدولار الأمريكي تفاصيل القرض الشخصي من البنك التجاري الدولي CIB تفاصيل شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي تفاصيل شهادة "طلعت حرب" من بنك مصر أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية اليوم السبت 18-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 18-5-2024