البنك الدولي يمنح تونس قرضين بقيمة 520 مليون دولار

وافق البنك الدولي، على منح تونس قرضين بقيمة 520 مليون دولار لمساعدتها على توفير تمويل إضافي لمواجهة تحدي الأمن الغذائي، وانجاز مشاريع في البنية التحتية لتقليص الفوارق بين جهات البلاد.

وتبلغ قيمة القرض الأول 300 مليون دولار ليأتي مكملا لمشروع الاستجابة الطارئة للأمن الغذائي الذي سيساعد على مواجهة آثار أربع سنوات متتالية من الجفاف في البلاد، منها موسم الحبوب الصعب في عام 2023،
كما يهدف إلى تنظيم واردات القمح، ودعم المشاريع الصغيرة.

وأوضح البنك، في بيان، 15 مارس أن هذا التمويل يعد جزءا من مساعدة شاملة منسقة مع شركاء التنمية الآخرين لتعزيز قدرة تونس على مواجهة التحديات المستقبلية المتعلقة بالغذاء.

وبخصوص تفاصيل القرض الثاني المقدر بـ220 مليون دولار،
ذكر البنك أنه يهدف إلى تقليص التفاوت الاقتصادي بين المناطق من خلال تطوير البنية التحتية، إلى جانب تحسين فرص حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على التمويل.

وتواجه تونس، منذ سنوات قليلة، أزمة اقتصادية فاقمتها تداعيات جائحة كورونا، وكذلك الحرب الروسية – الأوكرانية المتواصلة منذ 2022، وما تسببت به من ارتفاع في أسعار الحبوب والطاقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
تفاصيل القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنك مصر تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي تفاصيل حساب توفير Everyday Savers بالبنك التجاري الدولي بعائد 18%..المصرف العربي الدولي يطرح حساب توفير بالجنيه المصري بنك التعمير والإسكان ومؤسسة السويدي يفتتحان "أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية" البنك الدولي يرفع تصنيف مصر في التمويل المستدام 10% كاش باك على مشتريات الأونلاين QNB و«صناع الخير للتنمية» يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين  اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم  الأحد 28-4-2024 سعر اليورو اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الدولار أمام الجنيه ببداية تعاملات اليوم أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات العربية اليوم الأحد 28-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأحد 28-4-2024 ماذا تعرف عن البنك المركزي الموريتاني؟ تفاصيل حساب الوديعة من بنك الإسكان للتجارة أهداف البنك المركزي الكويتي ما هي؟ القاهرة تستضيف المعرض الثقافي الصيني تشيجيانغ بعنوان "فجر الحضارة" سعر الدولار اليوم السبت 27-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري اسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه اليوم أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه اليوم باقة متميزة للعاملين بالشركات والمؤسسات من بنك القاهرة