الاسهم الأمريكية تواصل المكاسب للأسبوع الثاني

الاسهم الأمريكية تواصل المكاسب للأسبوع الثاني

واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية سلسلة مكاسبها التي بدأتها في الأسبوعين الماضيين،

لتنهي تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع حيث دعمت، البيانات الأقوى من المتوقع

والتوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة الأكثر تفاؤلًا والإصدارات الإيجابية لأرباح الشركات

بشكل عام أداء أسواق الأسهم.
وسجلت الأسهم الأمريكية غالبية المكاسب طوال جلسات الأسبوع تقريبًا

حيث أدى ارتفاع معنويات المستهلكين ونمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني
وكذلك بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي التي أظهرت تباطؤًا في الأسعار، إلى تعزيز معنويات المخاطرة.
وكانت تحركات الأسواق أكثر إيجابية بشأن توقعات الاقتصاد الأمريكي، حيث أشار بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر يوليو وكذلك تصريحات باول إلى أن أداء الاقتصاد الأمريكي كان أقوى مما كان متوقعًا مع ازدياد احتمالية إبطاء الاحتياطي الفيدرالي وتيرة التشديد النقدي.
وكانت الشركات الأمريكية قد أعلنت نتائج إيجابية لأرباحها على مدار الأسبوع

Tesla

حيث سجلت شركة تسلا Tesla مبيعات قوية خارج الولايات المتحدة والصين،
بينما أعلنت شركة آبل Apple Inc أنها ستبقي على إنتاج هواتف آيفون iPhone دون تغيير عن تلك التي أصدرتها الشركة العام الماضي على الرغم من اضطراب الاقتصاد العالمي في عام 2023.
علاوة على ذلك، أفصحت العديد من الشركات ذات القيمة السوقية الضخمة مثل ألفابت Alphabet ومايكروسوفت Microsoft
وثري إم 3M عن تحسن أرباحها عما كان متوقع، في حين أعلنت PacWest Bancorp عن اندماجها مع Banc of California.
نتيجة لذلك، صعد مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 1.01%، ليستقر عند أعلى مستوى له منذ شهر أبريل 2022.
كما ارتفعت قطاعات التكنولوجيا الأكثر حساسية لتغير أسعار الفائدة على الرغم من زيادة تسعير السوق لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية، حيث ارتفع كل من مؤشر ناسداك المركب Nasdaq Composite
ومؤشر +FANG بنسبة 2.02% و3.26% على التوالي. وحقق مؤشر راسل2000Russell للشركات ذات رأس المال الصغير مكاسب بنسبة 1.09% بينما صعد مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones والذي يضم الأسهم ذات الرأسمال السوقي الضخم بنسبة 0.66%.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر داو جونز شهد أطول سلسلة مكاسب له منذ نهاية ثمانينيات القرن العشرين، لتنتهي يوم الخميس في ظل ارتفاع عوائد سندات الخزانة.
وتراجعت تقلبات الأسواق بشكل طفيف مع انخفاض مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق بمقدار 0.27 نقطة ليستقر عند 13.33 نقطة.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤشر قد قفز بشكل حاد في يوم الخميس، حيث أدت الأنباء

التي تفيد بدراسة بنك اليابان لتعديل سياسته للتحكم بمنحنى العائد إلى تزايد موجة البيع في سندات الخزانة وتصاعد التقلبات في سوق الأسهم.

على الرغم من ضعف البيانات الاقتصادية نسبيًا، إلا أن المؤشرات الأوروبية قد اتبعت خطى نظيراتها الأمريكية.

وعلى العكس من انخفاض مؤشر ستاندرد آند بورز لمديري المشتريات على غير المتوقع، أنهت الأسهم الأوروبية تداولات الأسبوع على ارتفاع

حيث تلقت الدعم من ارتفاع معنويات المخاطرة عالميًا، ومن ورود الأنباء بشأن إجراءات التحفيز في الصين

صندوق النقد الدولي

ومراجعة صندوق النقد الدولي لنمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو صعودا

مع تصاعد التكهنات باقتراب البنك المركزي الأوروبي من نهاية دورة التشديد للسياسة النقدية. ارتفع مؤشر Stoxx 600 بنسبة 1.16%، ليستقر عند أعلى مستوى له منذ شهر يناير 2022.
تباين أداء مؤشرات الأسهم الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة، حيث خسر مؤشر FTSE 250 البريطاني بنسبة (-0.40%)، في حين ارتفع كل من مؤشر DAX الألماني بنسبة (+1.81%) ومؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة (+0.59%) وكذلك مؤشر FTSE MIB الإيطالي بنسبة (+2.24%).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل شهادة SAIB PRIME ذات العائد المتغير تفاصيل التمويل العقاري من aiBANK تفاصيل الشهادة المميزة من بنك الإمارات دبي الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من CIB سعر عائد حساب التوفير ستار من بنك التنمية الصناعية نفاصيل تمويل الوحدات السكنية من مصرف أبوظبي الإسلامي مزايا قرض السيارة من بنك القاهرة مميزات شهادة “Excellence” من بنك كريدي أجريكول – مصر شروط تمويل الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 28-9-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم السبت 28-9-2024 كيف ينظم القانون سحب العملات الورقية؟ سلطة النقد تمنع استخدام كلمة بنك قانون البنوك يسرى على من؟ عقوبة الممتنع عن قبول العملة الكويتيه اسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC –مصر بعائد يصل الى 21.50% مزايا قرض التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 26-9-2024 بنك قناة السويس يُنظم معرضًا للكتب الثقافية والمستلزمات الدراسية أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 26-9-2024 مزايا الحساب الجاري اليومي الجديد للشركات من البنك العربى الافريقى سعر الدولار بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... المركزي: ارتفاع إجمالي القروض إلى الودائع إلى 63.3% بنهاية يونيو 2024 «المشاط»: انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة يعيق تحقيق الأهداف الأممية تراجع أسعار الذهب بعد بلوغها مستويات قياسية