الأوروبي لإعادة الإعمار يخصص 20 مليون دولار

لدعم الشركات الصغيرة والاستثمارات الخضراء في مصر

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديم قرض بقيمة 20 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 18.5 مليون يورو) لبنك كريدي أجريكول مصر،

أحد أكبر البنوك التجارية في مصر والتابع لمجموعة كريدي أجريكول العالمية. سيساعد هذا القرض، الذي يتضمن 3 ملايين دولار أمريكي من التمويل الميسر من صندوق المناخ الأخضر، في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والأسر.

وسيدعم الاتحاد الأوروبي هذا التمويل بما يصل إلى 2.05 مليون يورو كحوافز للمشاريع الناجحة التي يتم التحقق منها. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم الاتحاد الأوروبي حزمة شاملة من المساعدات الفنية تصل إلى 6.2 مليون يورو لجميع المؤسسات المالية المشاركة وعملائها، لتعزيز حوار السياسات.

يعتبر هذا القرض هو الرابع من نوعه في مصر ضمن إطار برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر الإقليمي، وهو مرفق تسهيل الاقتصاد الأخضر الثاني في البلاد (GEFF II). ويأتي في إطار استراتيجية مجموعة كريدي أجريكول العالمية لتعزيز النمو الأخضر والممارسات المسؤولة، ويدعم التحول في مجال الطاقة من خلال توفير تمويل أخضر يلبي احتياجات عملائها حول العالم.

سوف يتيح بنك كريدي أجريكول مصر لمقترضين من القطاع الخاص، بما في ذلك الأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة، الاستفادة من هذا التمويل في مشاريع تتعلق بالإسكان والزراعة والصناعة والتجارة والخدمات، والتي تركز على تحسين كفاءة الطاقة وترشيد المياه والطاقة المتجددة وكفاءة الموارد. يهدف هذا إلى تعزيز استخدام التقنيات والخدمات المتقدمة في مواجهة تغير المناخ والتكيف معه، ودفع التحول نحو اقتصاد أكثر اخضراراً، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

الدكتور هايكة هارمجارت، المدير الإداري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، أعربت عن سعادتها بمواصلة نشر برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في مصر بدعم من الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر، وتعزيز الشراكة مع بنك كريدي أجريكول مصر لدعم الشركات الصغيرة والأسر.

من جهته، عبر جون بيير ترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، عن فخره بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مشيراً إلى التزام البنك بدعم عملائه والمجتمع في مسيرتهم نحو الطاقة النظيفة وتعزيز المشهد المالي الأخضر في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن مصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 12.2 مليار يورو في 183 مشروعاً في البلاد، تشمل قطاعات متعددة مثل القطاع المالي، الأعمال التجارية الزراعية، التصنيع والخدمات، مشاريع البنية التحتية، وخدمات النقل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم