الأوبك يبقي على توقعات نمو الطلب على النفط

أبقت منظمة الأوبك على توقعات نمو الطلب العالمي على النفط للعام 2024 دون تغيير بصفة عامة في تقريرها الشهري الأخير

إذ ظلت عند مستوى 2.2 مليون برميل يومياً، مع توقع أن يبلغ متوسط الطلب 104.5 مليون برميل يومياً خلال العام.

ايهما أفضل الشهادة ام اذون الخزانة

كل شهادات البنك الأهلي المصري بعد رفع الفائدة

أنه تم تعديل بيانات نمو الطلب على المستوى الإقليمي، مما أدى إلى تعويض بعضها البعض. ووفقاً للتقرير

تم رفع توقعات الطلب للدول الأوروبية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنحو 0.05 مليون برميل يومياً في الربع الأول من العام 2024، مما يعكس نمو الطلب على النفط بوتيرة أفضل من المتوقع خلال هذا الربع.

أوبك تبقي على توقعات نمو الطلب العالمي على النفط

كما تم إجراء مراجعات تصاعدية أيضاً للدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بما في ذلك الصين والهند وآسيا الأخرى، خاصة بالنسبة لتحديث بيانات الربع الأول من العام 2024.

وقد قابل هذه المراجعات التصاعدية بالكامل تقريباً خفض توقعات الطلب لأفريقيا خلال الربع الأول من العام 2024 ومنطقة الشرق الأوسط خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام.

اما بالنسبة للعام 2025، فقد تم الإبقاء على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير عند 1.8 مليون برميل يومياً، إذ يتوقع أن يصل الطلب في المتوسط إلى 106.3 مليون برميل يومياً خلال العام.

تفاصيل الشهادة التي تعطي عائد يومي بالبنك الأهلي

وكشفت أحدث البيانات الخاصة بواردات النفط الشهرية من الصين عن تزايد الطلب بوتيرة قوية خلال الشهر.

إذ ارتفع إجمالي واردات الصين من النفط الخام في مارس 2023 إلى أعلى المستويات المسجلة منذ أغسطس 2023 بدعم رئيسي من تزايد الواردات الخاصة بالمصافي النفطية

حيث قامت بتجديد المخزونات بعد فترة عطلة طويلة نسبياً. كما أضاف ترقب موسم صيانة المصافي إلى تزايد الطلب خلال الشهر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الثلاثاء 30-4-2024 8 شروط لم تلتزم بها مصر مع صندوق النقد فما هي؟ كيف أفتح حساب توفير وما هي مميزاته؟ باختصار.. الحساب الجارى البنك الزراعي المصري ماذا يفعل البنك المركزي لتحقيق الاستقرار المالى؟ ماذا بعد توقعات خفض الفائدة بالبنك المركزي؟ عودة المستثمرين الأجانب للتداول في البورصات الخليجية البنك الاهلي الأكثر امانا في مصر تفاصيل حساب التوفير الذهبي من المصرف العربي وفا بنك يتيح تقسيط بدون فوائد حتى 12 شهراً ارتفاع الدولار بختام تعاملات اليوم الإثنين 29-4-2024 مميزات «حساب أهالينا الاستثماري» من بنك فيصل تفاصيل حساب توفير «الشباب» من بنك مصر الدولار يتراجع منتصف اليوم مقابل الجنيه البنك الأهلي «الأكثر أمانا في مصر» أسعار الريال السعودي بالبنوك اليوم سعر اليورو بداية تعاملات اليوم الاثنين 29-4-2024 تفاصيل حساب توفير «المنجز» من بنك مصر سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الاثنين 29-4-2024 أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم اسعار الذهب فى السعودية اليوم الاثنين أسعار الذهب فى الكويت اليوم اسعار الذهب فى مصر اليوم  الاثنين 29-4-2024 أسعار العملات العربية اليوم الاثنين 29-4-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 29-4-2024 تفاصيل القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنك مصر تفاصيل قرض السيارة من بنك التعمير والإسكان تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي تفاصيل حساب توفير Everyday Savers بالبنك التجاري الدولي