اشتباك الأمن اللبناني والمحتجين قرب البنك المركزي

 أطلقت قوات الأمن اللبنانية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين أمام البنك المركزي (مصرف لبنان)، مساء يوم الثلاثاء، واشتبكت مع عشرات الأشخاص الذين رشقوها بالحجارة والمفرقعات.
 ذكر شاهد من رويترز وقناتان تلفزيونيتان أن قوات الأمن أطلقت أيضًا الذخيرة الحية في الهواء، وقال شاهد آخر من “رويترز” إن المحتجين أضرموا النار في حاويات القمامة وعاودوا إلقاء عبوات الغاز على قوات الأمن، وحطم بعض الشبان الملثمين واجهات البنك وماكينات الصرف الآلي.
 ومنذ استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء في أواخر أكتوبر/ تشرين الثاني، لم يفلح الساسة في الاتفاق على حكومة جديدة أو خطة إنقاذ. وتراجعت الليرة اللبنانية في السوق الموازية وتسبب نقص العملة الصعبة في رفع الأسعار وتأثر الثقة في النظام المصرفي.
 وقال طالب جامعي يدعى علي، يبلغ من العمر 21 عامًا، في احتجاج الثلاثاء بحي الحمرا ببيروت ”كل ما نعاني منه بسبب سياسات البنوك والبنك المركزي… ولهذا لم تعد هناك أي أموال والأسعار ترتفع“.
 وأضاف، أن الإجراءات المشددة التي تفرضها البنوك، ومنها القيود على سحب الدولار ومنع معظم التحويلات للخارج، أشعلت أيضًا الغضب، وقال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إن الودائع آمنة.
 وذكر الدفاع المدني أنه عالج بعض المحتجين وأفراد الشرطة الذين أصيبوا بجروح، يوم الثلاثاء، لكنه لم يحدد عددًا.
 ودعا الأمن الداخلي اللبناني المحتجين لإخلاء شارع الحمرا حرصًا على سلامتهم وإلا سيتم التعامل معهم على أنهم من مثيري الشغب وملاحقتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بنك القاهرة يشارك في اليوم العربي للشمول المالي المحفظة الالكترونية في سطور هل يمكن للأم فتح حسابات وربط شهادات للقصر؟ تراجع التضخم في ألمانيا المركزي القطري يعمم الذكاء الاصطناعي سكة خضرا حملة يطلقها الطلبه لمواجهة التغير المناخي بنك الإمارات دبي الوطني يوقع عقد تمويل بـ 80 مليون جنيه مصري ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض “Home in” المركزي العماني يصدر أذون خزانة بـ 33 مليون ريال المركزي الكويتى يصدر سندات بـ 240 مليون دينار الأهلي المصري يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر الدولار يتراجع لأقل من 47 جنيهًا عاجل: فتح حسابات المشرق من خلال فورى أبوظبي الاسلامي يفوز بأفضل خدمة لادارة الثروات أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 14-5-2024 بالبنوك سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك اسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم الثلاثاء 14-5-2024 سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك اسعار الذهب  فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت صباح اليوم تفاصيل «حساب يوم بيوم» من بنك ABC مصر أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء 14-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 14-5-2024 تفاصيل حساب «الغنى بلس» من مصرف أبوظبي الإسلامي اسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء 14-5-2024 قرض بدون فوائد من بنك ناصر الاجتماعى