اسرار التعيين بالبنوك وطرق تقييم الموظف

أكد ممدوح الهلباوي مستشار رئيس مجلس إداة بنك ناصر الإجتماعي للموارد البشرية وإعادة الهيكلة، أن إعادة الهيكلة لا تعني فصل الموظف، ولكن توظيف الموارد البشرية بشكل أمثل مؤكدا أن المؤسسات عند إعادة الهيكلة لا تكون لديه نية لفصل موظف .

وقال الهلباوي في حديثه لـ قناة صباح البنوك التي يقدمها الكاتب الصحفي الدكتور محمد العجمي  على اليوتيوب، أن الواسطة موجودة ولكن أخذت أكثر من حقها، موضحا أن الواسطة قد تعرف الشاب الطريق، ولكن يجب تجاوز الاختبارات خارج وداخل البنك حتي يستطيع العمل بالبنوك.

 

وحث على أهمية استغلال الوقت اثناء فترة الجامعة لاكتساب مهارات العمل في القطاعات المختلفة موضحا أن هناك مهارات يجب على الشباب تعلمها من أجل العمل بالبنوك مؤكدا أن الجيل الجديد متاح له إمكانيات كبيرة من التعلم والاطلاع، ويجب العمل على نفسه مبكرا من أجل اكتساب المهارات المكتسبة.

وقال الهلباوي أن أهم معايير العمل بالبنوك يتطلب التقدير (جيد بحد أدني) واللغات والمهارات الشخصية مثل التواصل مع الناس، وقدرته على تحمل العمل تحت ضغط، والعمل ضمن فريق .

وطالب الشباب باستغلال فترة التدريب الصيفي من خلال الالتحاق بالبنوك لاكتساب المهارات، والتعرف على طبيعة عمل البنوك من الداخل

وقال أن كل بنك لديه لوائح ونظم يصعب كسرها، والبنك محكوم باحتياجه لمهارات محددة يصعب على الموارد البشرية بالبنك تجاهلها إلي جانب أن هناك قوانين ولوائح تحكم عملية التعيين في البنوك، لهذا لا يمكن كسر هذه اللوائج من أجل الواسطة.

وأشار إلي أن إعادة الهيكلة تعيد هيكلة الموارد البشرية المتاحة في المؤسسة، ولا تعني فصل أو تسريح عمالة، وإنما التوظيف الأمثل للموارد البشرية، موضحا أنه في حالة الاحتياج لخبرات جديدة يتم جذبها من خارج البنك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل خدمة تحويل المرتبات على بنك البركة عاجل.. الدولار يكسر حاجز الـ 47 مجدداً أسعار الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم انكماش الاقتصاد الياباني البطالة ترتفع في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي صعود الدولار واليوان وتراجع اليورو مقابل الروبل الروسي أسعار النفط تصعد متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية الذهب يواصل مكاسبه ويرتفع مع تراجع الدولار اسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 16-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 16 -5 -2024 سعر الدولار اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم بنك التعمير والإسكان يفتتح"أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية" بالشيخ زايد زعتر: "التحديات الاقتصادية فرصة لإظهار قوة استراتيجيتنا" أسعار العملات العربية اليوم الخميس 16-5-2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 16-5-2024 مؤسسة التمويل الدولية تمول بنك القاهرة 100 مليون دولار «كريدي أجريكول مصر للتنمية» و«شنايدر» يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة مصر تستضيف ورشة البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية أسعار الذهب في الامارات اليوم اسعار الذهب في السعودية اليوم سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 15-5-2024  سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأربعاء 15–5–2024 أسعار الذهب في الكويت اليوم سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 15-5-2024 سعر الدرهم اليوم الأربعاء 15 -5 – 2024 سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-5-2024