ارتفاع الانتاج العالمي من سوائل النفط 1.7 مليون برميل يوميا

ارتفع الإنتاج العالمي من السوائل النفطية على أساس شهري في يوليو 2022، إذ تشير البيانات الأولية إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل يومياً ليصل الإنتاج في المتوسط إلى 100.6 مليون برميل يومياً.

ويرجع الزيادة الشهرية بصفة رئيسية لزيادة الإنتاج من قبل دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أوروبا والمنطقة الاوروبية الأسيوية وأمريكا اللاتينية بمقدار 1.1 مليون برميل يومياً، والذي قابله جزئيا تراجعات هامشية في مناطق أخرى.

توقعات سعر الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي على قناة صباح البنوك

أبقت الأوبك على توقعات نمو إمدادات السوائل النفطية من خارج الأوبك للعام 2022 دون تغيير مرة أخرى وفقاً لتقريرها الشهري الأخير عند مستوى 2.1 مليون برميل يومياً ليصل المتوسط إلى 65.8 مليون برميل يومياً.

إلا ان التوقعات كشفت عن مراجعة تصاعدية لتوقعات الإمدادات الروسية (+252 ألف برميل يومياً) والتي قابلها المراجعة النزولية للإمدادات من كازاخستان (-37 ألف برميل يومياً) والنرويج (-64 ألف برميل يومياً) والولايات المتحدة (- 138 ألف برميل يومياً). وبالنسبة للإنتاج الأمريكي، أشار التقرير إلى إمكانية تراجع الإنتاج عن المستويات المتوقعة على الرغم من ارتفاع عدد منصات الحفر وانشطة الاستخراج فيما يعزى بصفة رئيسية إلى سياسات ضبط النفقات الرأسمالية لشركات الحفر التي تركز على خفض الديون وزيادة العائدات للمساهمين.

الاهلي نت لا يعمل فما المشكلة وما الحل؟

بالإضافة على ذلك، فإن القضايا المتعلقة بالعمالة وسلسة الإمدادات وتزايد التكاليف ستساهم أيضاً في الحد من معدلات النمو. وتضمنت مراجعة بيانات الإنتاج الأمريكية أيضاً تعديل بيانات السنوات السابقة. وعكس تعديل توقعات النرويج انخفاض الإنتاج بمعدلات أقل من المتوقع في الربع الثاني من العام 2022 بالإضافة إلى اعمال الصيانة الموسعة لحقول الإنتاج وتغييرات خطة حقن الغازات في النصف الثاني من العام 2022.

كما أبقت منظمة الأوبك أيضاً على تقديرات نمو إمدادات السوائل النفطية من خارج الأوبك للعام 2023 دون تغيير عند مستوى 1.7 مليون برميل يومياً لتصل إلى 67.5 مليون برميل يومياً. إلا انه تم إجراء تعديلات على مستوى كل دولة على حدة مما ساهم في تعويض معدل التغيير العام. حيث تم رفع توقعات الإمدادات في الولايات المتحدة والمكسيك بمقدار 101 ألف برميل يومياً و 60 ألف برميل يومياً للعام 2023 والتي قابلها مراجعة نزولية للتوقعات الخاصة بروسيا بمقدار 160 ألف برميل يومياً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس