ما هو غطاء النقد في الكويت؟

ما هو غطاء النقد في الكويت؟

أكد قانون البنوك في دولة الكويت على أنه يجب أن يقابل النقد المتداول وما لدى بنك الكويت المركزي من ودائع تحت الطلب غطاء مكون بصفة دائمة مما يأتي:

كيف ينظم القانون سحب العملات الورقية؟

مسكوكات أو سبائك ذهبية.

ودائع تحت الطلب أو لأجل بعملات قابلة للتحويل بحرية مودعة لدى البنوك المحلية

أو مودعة في الخارج لدى البنوك المركزية أو خزانات الدول أو بنك التسويات الدولية أو صندوق النقد الدولي أو البنوك التجارية.

صكوك وسندات

كما يجب أن يقابل النقد صكوك أو سندات أو أذونات أو شهادات أجنبية صادرة عن حكومات أجنبية أو مضمونة من قبلها،

أو صادرة عن منظمات مالية أو نقدية دولية أو مضمونة من قبلها، شريطة أن تكون محررة بعملات قابلة للتحويل بحرية وأن تكون سهلة التداول في الأسواق المالية.

بالأضافة إلي سندات أو صكوك أجنبية أخرى غير التي تصدرها أو تضمنها الحكومات الأجنبية

أو المنظمات المالية أو النقدية الدولية، شريطة أن تكون محررة بعملات قابلة للتحويل بحرية وأن تكون سهلة التداول في الأسواق المالية.

الأوراق التجارية

كما يقابل النقد المتداول وما لدى البنك المركزي من ودائع تحت الطلب غطاء مكون بصفة دائمة الأوراق التجارية المحررة بعملة أجنبية قابلة للتحويل بحرية والمقبولة لدى البنوك التجارية الأجنبية.

بالإضافة إلي الأذونات والسندات الصـادرة عن الحكومـة الكويتية أو المضمونـة من قبلها، والسلف الممنوحة من البنك المركزي إلى خزانة الحكومة الكويتية.

والأوراق التجارية الداخلية المخصومة لدى البنك المركزي، والقروض والسلف الممنوحة للبنوك المحلية لقاء ضمانات كافية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
اسعار الذهب فى الأردن اليوم الأحد29-9-2024   اسعار الذهب فى السعودية اليوم  الأحد 29-9-2024 لماذا ضعف الاقتصاد الالماني؟ سعر اليورو أمام الجنيه اليوم الأحد 29-9-2024 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 29-9-2024   سعر الذهب فى الكويت صباح اليوم الأحد 29-9-2024 البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية سعر الذهب فى مصر اليوم  الأحد 29-9-2024 للسعوديين: متي تجمد الحسابات البنكية؟ ما هو غطاء النقد في الكويت؟ تفاصيل شهادة SAIB PRIME ذات العائد المتغير تفاصيل التمويل العقاري من aiBANK تفاصيل الشهادة المميزة من بنك الإمارات دبي الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من CIB سعر عائد حساب التوفير ستار من بنك التنمية الصناعية نفاصيل تمويل الوحدات السكنية من مصرف أبوظبي الإسلامي مزايا قرض السيارة من بنك القاهرة مميزات شهادة “Excellence” من بنك كريدي أجريكول – مصر شروط تمويل الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 28-9-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم السبت 28-9-2024 كيف ينظم القانون سحب العملات الورقية؟ سلطة النقد تمنع استخدام كلمة بنك قانون البنوك يسرى على من؟ عقوبة الممتنع عن قبول العملة الكويتيه اسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC –مصر بعائد يصل الى 21.50% مزايا قرض التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري