ما هي شهادة البريمو المتغيرة ذات العائد الشهري؟

يقدم بنك القاهره العديد من شهادات البريمو المتنوعة بعوائد تنافسية ومدد مختلفة تتناسب مع احتياجاتك الادخارية، وترصد صباح البنوك شهادة البريمو بالجنيه المصرى ذات العائد المتغير.

ويقصد بالعائد المتغير أي أن عائد الشهادة يتغير وفقا لقرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، ويتحمل العميل إيجابيات وسلبيات التغير في أسعار الفائدة.

مثال: في حالة قيام العميل بشراء شهادة بعائد 7%، وقام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة إلي 6% سوف يقوم البنك تلقائي بخفض أسعار العائد إلي 6% ويصل العميل على العائد وفقا للخفض الجديد، وفي حالة رفع البنك المركزي أسعار الفائدة ليكون 2% سيقوم البنك برفع سعر الشهادة إلي 9% ويحصل العميل على العائد الجديد من تاريخ رفع الشهادات.

وتتاح شهادة البريمو بالجنيه المصرى ذات العائد المتغير بالعملة المصرية فقط الجنيه المصري، ويبدأ تاريخ احتساب العائد من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، والحد الأدني لاسترداد الشهادة بعد  6 شهور من تاريخ الإصدار.

ويشترط فتح حساب البنك سواء كان حساب جاري أو توفير لإصدار شهادات البريمو، وذلك حتي يتمكن البنك من أيداع العائد في حسابك، ويمكن التجديد التلقائي للشهادة في تاريخ الاستحقاق.

تتمتع الشهادة بمرونة في عملية الإصدار حيث يقوم الشخص بإصدارها بنفسه، أو يمكن إصدار الشهادة بأسماء القصر، ويمكن إصدارها بأسماء مشتركة.

ويقدم البنك مجموعة من الخدمات بضمان شهادة البريمو منها إصدار بطاقة ائتمانية تبعاً للشروط والأحكام المطبقة، والاقتراض بضمان الشهادة بنفس العملة بشروط ميسرة، مع إتباع إجراءات ومحددات كل تسهيل على حدى.

يوجد جدول استرداد للشهادة بعد مرور 6 أشهر لكل شهادات تم إصدارها للعملاء، وفي حالة رغبة العميل في استرداد الشهادة يجب التوجه إلي أقرب فرع لمعرفة نسبة الخسائر التي يتحملها في حالة الاسترداد وعادة تكون جزء من العائد الذي حصل عليه وليس من أصل المبلغ.

تصدر الشهادة بحد أدني ألف جنيه، وهي فئة ألف جنيه، ويمكن للعميل شراء بدون حد اقصي

ويطلب البنك مستندات بطاقة رقم قومي سارية وهي المستند الرئيسي لفتح الحساب للمصريين أو  جواز سفر اصدار جديد ساري متضمن الرقم القومى و شهادة الميلاد للقصر. وبالنسبة للأجانب والعرب يقدم  إقامة سارية وجواز سفر ساري، إلي جانب التوقيع على نموذج إصدار الشهادة.

مدة الشهادة ثلاث سنوات ويقدم البنك حاليا مايو 2021 أسعار عائد تختلف على حسب دورية العائد، ففي حالة اختيار دورية عائد شهري يكون العائد السنوي 7.25%  وفي حالة دورية العائد ربع سنوي فالعائد 7.5%

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بصورة البطاقه وفائده يوميا .. الحصاله خطوات الحصول على قرض متوسط الأجل من التجاري وفا بنك توقعات الطقس لليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أسعار اللحوم البلدي في مصر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 العريان يحذر: "التضخم لم يمت بعد" أسعار الفراخ اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 تراجع ملحوظ في سعر الجنيه الذهب في مصر العربي الافريقي الدولي يرفع شروط برنامج إيدج تعليمات هامة للحفاظ على أمان معاملات الصراف الآلي اليوم إجازة رسمية في البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر سعر الدولار اليوم الأحد 6-10-2024 كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات الخصم المباشر من بنك البركة خطوات فتح حساب "يوم بيوم" في ميد بنك "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي أسعار العملات العربية صباح اليوم الأحد 6-10-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم الاحد 6-10-2024 ما هي خسائر سداد القرض بضمان الشهادة ؟ تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس