مؤشر عربي للاقتصاد الرقمي خلال الربع الأول من العام الجاري

 يتوقع الإعلان عن المؤشر العربي للاقتصاد الرقمي خلال مؤتمر دولي خلال الربع الأول من العام الجاري.

 عقد الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي اجتماعًا بمدينة أبوظبي، وذلك للاطلاع على سير العمل بمشروع المؤشر العربي للاقتصاد الرقمي، والاتفاق على التعديلات الأخيرة تمهيدًا لإطلاق المؤشر والإعلان عنه رسميًا.

حضر الاجتماع الدكتور علي محمد الخوري، رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، والدكتور هشام دنانة، مستشار الاتحاد، وفريق العمل بالاتحاد.

 من جانبه قال د. علي الخوري: “يعد المؤشر العربي للاقتصاد الرقمي إحدى المبادرات المنبثقة عن الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، كمبادرة فريدة من نوعها، سواء على مستوى المنطقة أو العالم، في ظل عدم وجود مؤشر متخصص وجامع لمكونات الاقتصاد الرقمي على المستوى العالمي حتى الآن”.

 وأوضح أن المؤشر الجديد يهدف إلى تقديم قياسات تفصيلية ومرئية للمحاور الاستراتيجية الواردة بالخطة، إضافة إلى تقديم صورة كاملة لكل دولة عربية عبر 41 مؤشرًا فرعيًا يوضح مدى تنافسيتها وتقدمها على صعيد كل مؤشر فرعي، مما يسهم في مساعدة صانع القرار بالدول العربية على تحديد الأولويات الأساسية التي تمكنها من تحسين قدراتها الرقمية، وتحقيق نتائج اقتصادية أفضل باستخدام التكنولوجيا الرقمية.

 وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد جهودًا جماعية وثنائية مع الدول العربية والجهات المعنية، لدعم الجهود المشتركة لدفع برامج ومشاريع الاقتصاد الرقمي، ودعم الجهود الحكومية في تعزيز وتحسين التنافسية والتصنيف الخاص بكل دولة، بما يسهم في الوصول إلى التنمية الاقتصادية المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته تفاصيل شهادة البريمو الدولارية من بنك القاهرة 10 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر اليورو أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 4-10-2024 سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه اليوم الجمعة 4-10-2024 تفاصيل حساب فايدة بلس للمشروعات الصغيرة في البنك الأهلي مزايا حساب الشمول المالي من البنك الأهلي المصري حساب حل مشكلة المستندات البنك الأهلي المصري يكرم مجلس إدارته السابق تقديراً لإنجازاتهم خمس كلمات بتدمر سعادتك.. تخلصي منهم حالًا كيف تستغلين صباحك لتحسين حياتك الشخصية والمهنية تفاصيل شهادة البريمو الثلاثية من بنك القاهرة أسعار الذهب فى مصر اليوم  الجمعة 4-10-2024 سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 4-10-2024 ما هي مصاريف الحسابات بالمصرف العربي الدولي؟ اسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 4-10-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الجمعة 4-10-2024 تنويه هام  من بنك HSBC