كريدي أجريكول مصر يحقق نموًا قويًا في 2024 مع زيادة صافي الربح 67%

في اجتماع مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، الذي عُقد يوم الأربعاء 31 يوليو 2024، تم اعتماد النتائج المالية للنصف الأول من العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2024.

 

أهم النتائج المالية:

  • صافي الربح: بلغ 4,198 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 67% على أساس سنوي.
  • ودائع العملاء: وصلت إلى 84.3 مليار جنيه، بنمو 12% سنويًا.
  • إجمالي القروض: بلغ 49 مليار جنيه، بارتفاع 34% سنويًا.
  • معدل الحساب والإدخار إلى إجمالي الودائع: سجل 61%، بزيادة 4% سنويًا.
  • الديون غير المنتظمة: بلغت 1.6%، مع تغطية بنسبة 269.6%.
  • نسبة القروض إلى الودائع: سجلت 58%، بزيادة 9% سنويًا.
  • معدل كفاية رأس المال: بلغ 20%.
  • العائد على متوسط الأصول: سجل 7.6%، بزيادة 1.6% سنويًا.
  • العائد على متوسط حقوق الملكية: بلغ 53.1%، بارتفاع 7.2% سنويًا.

 

المناخ الاقتصادي:

في عام 2024، حقق الاقتصاد العالمي معدلات نمو مستهدفة، إلا أنه واجه تباطؤًا في تراجع معدلات التضخم بسبب قوة الخدمات، مما أثر على سياسات التشديد النقدي للبنوك المركزية. أما على الصعيد المحلي، فقد شهد الاقتصاد تحسنًا ملحوظًا بفضل الدعم من دول مجلس التعاون الخليجي والمؤسسات العالمية، مما ساعد على استقرار سعر صرف الدولار وسعر صرف العملات الأجنبية، وتعزيز الإصلاحات الهيكلية.

أداء بنك كريدي أجريكول مصر:

واصل البنك أداءه القوي، حيث سجل صافي دخل الأعمال 7,020 مليون جنيه، بزيادة 56% سنويًا. سجل إجمالي القروض القائمة 49 مليار جنيه، بارتفاع 34%، وودائع العملاء 84.3 مليار جنيه، بنمو 12%. كما شهد قطاع الخدمات المصرفية للشركات نموًا ملحوظًا، وقطاع التجزئة المصرفية حقق نموًا جيدًا في القروض والودائع، بفضل الحملات التسويقية وإطلاق منتجات جديدة.

جودة الأصول والسيولة:

سجلت نسبة القروض غير المنتظمة 1.6%، مع تغطية قوية، مما يعكس قوة المركز الائتماني للبنك. كما أن هيكل رأس المال والملاءة المالية يتيح للبنك امتصاص الصدمات المحتملة.

التحول الرقمي:

واصلت القنوات الرقمية للبنك تحقيق نتائج إيجابية، مع تسجيل أكثر من 3 مليون عملية دخول على تطبيق الهاتف المحمول “Banki Mobile”، وتنفيذ أكثر من 2.6 مليون معاملة رقمية خلال الربع الثاني من 2024. كما شهدت قنوات الدفع الإلكتروني نموًا ملحوظًا.

المسؤولية الاجتماعية:

يستعد البنك لإبرام اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مشروعات الطاقة الخضراء، وأطلق حملة قروض الطاقة الشمسية. كما يعتزم إطلاق تقريره المتكامل الثالث للاستدامة، ويواصل تنفيذ مشاريع دعم الطاقة الشمسية في القرى الريفية.

كما نظم البنك حملة للتبرع بالدم دعماً لمرضى مستشفى “أهل مصر لعلاج الحروق”، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم