تعرف على مصاريف وعمولات الحسابات بالبنك العربي الأفريقي الدولي

تستعرض صباح البنوك المصاريف والعمولات على الحسابات بالبنك العربي الأفريقي الدولي.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

وهناك مصاريف عامة لجميع الحسابات وفقا لوثيقة حصلت عليها صباح البنوك، وهذا المصاريف تدفع على جميع الحسابات الموجودة بالبنك.

وهذه المصاريف هي:

  1. مصاريف فتح الحساب (متضمنة تكلفة الدمغة) 60 جنيه مصري بالنسبة لشركات و30 جنيها بالنسبة للأفراد.
  2. رسوم كشف الحساب 10 جنيه مصري لكل دورية ( شهري، ربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي)
  3. رسوم السحب النقدي من الشباك لمبالغ أقل من حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي 15 جنيها لكل معاملة.
  4. رسوم تصفية تركة لكافة حسابات العميل 2 في الألف بحد أدني 50 جنيه مصري وحد أقصي 1000 جنيه مصري
  5. مصاريف خدمة الاحتفاظ بالبريد بالبنك 10 جنيهات شهريا
  6. مصاريف الحسابات الراكدة عليها 5 جنيهات شهريا

وإلي جانب هذه المصاريف فإن هناك مصاريف أخري على حسب نوع الحساب وهي:

الحساب الجاري: المصاريف 30 جنيه كل 3 أشهر على حسابات بالجنيه المصري، 1.4 دولار أمريكي أو ما يعادلها كل 3 أشهر للحسابات بالعملة الأجنبية.

حساب التوفير: المصاريف عليه  15 جنيه كل 3 أشهر.

مصاريف الحد الأدنى

يأخذ البنك العربي الأفريقي الدولي رسوم على رصيد الحساب أقل من الحد الأدنى وهذه المصاريف هي: 50 جنيه مصري أو ما يعادلها شهريا للحسابات بالعملة الأجنبية.

فما هو الحد الأدنى لفتح الحساب بالبنك العربي الأفريقي الدولي حتي لا تتعرض للغرامة الشهرية وهي 50 جنيها أو ما يعادلها بالعملات الأخري.

حساب التوفير : الحد الأدنى لفتح حساب التوفير 5000 جم وبالنسبة للحسابات بالعملات الأجنبية فالحد الأدنى 500 دولار أو 500 جنيه إسترليني أو 500 يورو.

الحساب الجاري: الحد الأدنى للحساب الجاري 5000 جم، والحسابات بالعملة الأمريكية الدولار  1000 دولار، وما يعادله باليورو والجنيه الإسترليني.

الحساب الجاري بالعائد : الحد الأدنى للحساب الجاري بالعائد 10 ألاف جنيه مصري.

الودائع لأجل: الحد الأدنى للودائع لأجل 5000 جم للودائع بالجنيه المصري، أما الودائع بالعملات الأجنبية 5000 دولار أو ما يعادله باليورو والجنيه الإسترليني.

شهادة الادخار (اميرالد) : الحد الأدنى لشهادات الادخار (إميرالد) ألف جنيه.

يعفي البنك حسابات الرواتب والمتقاعدين وحسابات المتوفي وعملاء الصناديق (Juman – Gozoor – Shield) من الرسوم المطلوبة إذا كان الحساب أقل من الحد الأدنى

ننوه إلي أنه يحق للبنك العربي الأفريقي الدولي تعديل أو تغير المصاريف والرسوم كما يتراء له.

كما أن المصاريف والرسوم تحتسب بنفس عملة الحساب المتعامل عليه ويراعي في هذا أسعار الصرف اليومي والمعلن من البنك في تاريخه.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 9 سبتمبر  2020.

وتنوه صباح البنوك، إلي أن البنوك تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها.

البنك العربي الأفريقي الدولي

تأسس البنك العربي الأفريقي الدولي عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كلا من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار بالكويت، ومنذ تأسيسه، يعد البنك العربي الأفريقي الدولي أحد أهم البنوك التجارية والاستثمارية في المنطقة،.بالإضافة إلى الحفاظ على تميزه في تقديم كافة الخدمات المصرفية للشركات، يتقدم البنك بخطى جادة في نشاط التجزئة المصرفية من خلال تقديمه لمنتجات وخدمات مبتكرة، فضلا عن مواصلة خطته الطموحة للنمو والتوسع الجغرافي في السوق المحلى.

تتضمن قاعدة المساهمين البنك المركزي والمصري والهيئة العامة للاستثمار بالكويت، بحصة تبلغ 49.37% لكل منهما. وتوفر هذه المؤسسات الراسخة كل الدعم والمصداقية لما يقدمه البنك من خدمات.

يتمتع البنك بقاعدة رأس مالية بالدولار الأمريكي.

أهم  معالم البنك: تأسيس أول غرفة تداول للعملات الأجنبية في مصر، وواحد من أول البنوك المرخصة من قبل فيزا، ماستركارد، جي سي بي وتقديم خدمات التجار، وأول من قدم بطاقات الائتمان في مصر في الثمانينات وأول من قدم البطاقات الذكية عام 2003 .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
بشروط ميسره .. قروض لموظفي الشركات من بنك ناصر الاجتماعي سعر الريال السعودي اليوم الخميس 25-4-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك سعر الدولار بالبنوك اليوم الخميس 25-4-2024 رسالة عاجلة لعملاء البنك التجاري الدولي سعر الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم تنويه عاجل من بنك القاهرة بسبب التوقيت الصيفي سعر الذهب اليوم فى السعودية الخميس 25 إبريل 2024 سعر الذهب فى الكويت اليوم أسعار العملات العربية اليوم الخميس 25-4-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 25-4-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية والأجنبية في البنوك بنهاية تعاملات اليوم اسعار الذهب فى مصر اليوم المشرق مصر يطلق بطاقة جديدة بالتعاون مع شركة فيزا العالمية بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية بنك القاهرة يرفع سعر العائد على حساب ميجا توفير إلى 27% تراجع الدولار مقابل الجنيه فى البنوك بنك المشرق يطلق شريحة المشرق NEO للخدمات المصرفية فوري" و"روبوست" يوقعان مذكرة تعاون مشترك لتعزيز التحول الرقمي القاهرة تستضيف الدورة السابعة من معرض الصين الدولي للاستيراد البنوك اجازة  لمدة 3 أيام وزارة البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء حتى 25 أبريل الحالي التعمير والإسكان يقدم بطاقة بنزين تصل إلى 10.000 جنيه موعد إجازة عيدي العُمال وشم النسيم الخميس اجازة بالبنوك بمناسبة عيد تحرير سيناء جولدمان ساكس يتوقع خفض أسعار الفائدة أفضل شهادتين بالعملة الأجنبية في البنوك شراكة بين الاتحاد الغاني و AOC للارتقاء بالبنية التحتية للرياضات الإلكترونية