تعرف على تفاصيل شهادات الادخار من بنك فيصل الاسلامى

يقدم بنك فيصل الاسلامى اوعية ادخارية متنوعة منها شهادات الادخار المتنوعة  ذات العائد  المتغير  والعائد المجمع ويعرض صباح البنوك تفاصيل شهادات الادخار ومزايا الشهادات .

شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير

  1. مدة الشهادة (3) سنوات ويتم تجديدها فى نهاية المدة تلقائياً مالم يطلب العميل عدم تجديدها كتابيا
  2.  نصدر الشهادة بقيمة (1000) جم ومضاعفاتها ويبدأ احتساب العائد اعتبارا من اول الشهر الميلادى التالى للشراء
  3. -عائد ربع سنوى يحتسب بناء على نتائج الأعمال الفعلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
  4. يمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك
  5.  لاصحاب الشهادات فرصة لاداء العمرة فى السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام على الا يقل الرصيد عن 5000 جم
  6. الشراء لجميع المصريين وغيرهم من الجنسيات وبدون حد أقصى ـ تعطى توظيفات هذا الوعاء عائد أعلى من حسابات الاستثمار .
  7. يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مرور ستة اشهر على الاقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاستردادب بالبنك
  8. يضاف عائد كل شهادة تلقائياً الى الحساب الجارى للعميل خلال الشهر التالى لانتهاء ربع السنه الميلادى مالم يطلب العميل (كتابة ) اضافة العائد الى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الادنى للاستثمار

شهادات الادخار الخماسية “ازدهار”

  1.  الشهادة اسمية ومدتها خمس سنوات تبدا من اليوم التالى لتاريخ الشراء , وتخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.
  2. فئة الشهادة ( 1000) جنيه مصرى ومضاعفاتها.
  3. العائد شهرى متغير يصرف تحت التسوية خلال الأسبوع الأول من الشهر التالى للشراء لحين ظهور نتائج الأعمال الفعلية نهاية كل ربع سنة وتسويتها بحساب العميل.
  4. الشراء من جميع فروع البنك للأفراد الطبيعين (مصريون أو اجانب) والأشخاص المعنوية , ويجوز الشراء بأسماء القصر (بالولاية / بالوصاية).
  5. يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق بعد مرور ستة اشهر على الأقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاسترداد بالبنك.
  6.  تجدد الشهادات لمدد أخرى تلقائيا فى تاريخ الاستحقاق وعند طلب العميل عدم التجديد تضاف قيمة الشهادات لحساب العميل.
  7.  لأصحاب الشهادات فرصة لأداء العمرة من خلال السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام لعدد (50) عميل من عملاء البنك بشرط مرور ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة وبحيث لا تقل قيمة الشهادات عن 5000 جنيه.
  8. يمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.

شهادات الإدخار السباعية ( نماء ) ذات العائد المجمع

  1. شهادة نماء ــ شهادة إسمية وتخضع في تعاملاتها لأحكام الشريعة الإسلامية .
  2.  مدة الشهادة (7) سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لشهر الشراء (شهر الإصدار) .
  3.  تصدر الشهادة بفئة(1000) جنيه مصري ومضاعفاتها.
  4.  حق الشراء مكفول للمصريين والعرب والاجانب بدون حد أقصي سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات يجوز الشراء بأسماء الغير والقصر
  5. -يبدأ احتساب العائد اعتباراً من اول شهر الاصدار ولا يتم صرف العائد وانما يعاد استثمار قيمة الشهادة وعائدها المحقق لكامل مدة الربع التالي وهكذا حتي نهاية اجلها مما يعمل علي زيادة معدل العائد التراكمي المحتسب عليها.
  6. -نظراً لثبات واستقرار الموارد المالية لتلك الشهادات فإنه يتم توجيهها لتمويل عمليات استثمارية طويلة الأجل تدر عوائد مرتفعة بما يعطي ميزة لأصحاب هذة الشهادات في الحصول علي معدل عائد أعلي من الأوعية الأدخارية الأخري.
  7. -يجوز لصاحب الشهادة الحصول علي (50%) من العائد المجمع لها بعد مضي (4) سنوات ،كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار وفقاً لجداول الاسترداد الخاصة بهذا الوعاء.
  8.  يمكن أن يتقدم صاحب الشهادة بطلب لعقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادة وبالشروط والاوضاع المتعارف علها في هذا الشأن.
  9. -لصاحب الشهادة الاستفادة من فرص اداء العمرة في السحب الذي يجرية البنك مرتين في العام على الا يقل الرصيد عن 5000 جم.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك أو الشركة، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك أو الشركة.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك والشركات المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والمالية والاقتصادية.

وتنوه “صباح البنوك”، إلي أن البنوك والشركات تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك أو الشركة سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
مزايا قرض «طبيب بلس» من البنك العربي ما هو أعلى حساب توفير فى البنك الأهلي المصري 2024؟ بنك مصر يحدث الأنظمة للتوافق مع التوقيت الصيفي يصل الى 1.3 مليون جنيه قرض الـ24 من بنك المشرق بشروط ميسره .. قروض لموظفي الشركات من بنك ناصر الاجتماعي سعر الريال السعودي اليوم الخميس 25-4-2024 سعر اليورو ببداية تعاملات اليوم بالبنوك سعر الدولار بالبنوك اليوم الخميس 25-4-2024 رسالة عاجلة لعملاء البنك التجاري الدولي سعر الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم تنويه عاجل من بنك القاهرة بسبب التوقيت الصيفي سعر الذهب اليوم فى السعودية الخميس 25 إبريل 2024 سعر الذهب فى الكويت اليوم أسعار العملات العربية اليوم الخميس 25-4-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 25-4-2024 اسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار العملات العربية والأجنبية في البنوك بنهاية تعاملات اليوم اسعار الذهب فى مصر اليوم المشرق مصر يطلق بطاقة جديدة بالتعاون مع شركة فيزا العالمية بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية بنك القاهرة يرفع سعر العائد على حساب ميجا توفير إلى 27% تراجع الدولار مقابل الجنيه فى البنوك بنك المشرق يطلق شريحة المشرق NEO للخدمات المصرفية فوري" و"روبوست" يوقعان مذكرة تعاون مشترك لتعزيز التحول الرقمي القاهرة تستضيف الدورة السابعة من معرض الصين الدولي للاستيراد البنوك اجازة  لمدة 3 أيام وزارة البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء حتى 25 أبريل الحالي التعمير والإسكان يقدم بطاقة بنزين تصل إلى 10.000 جنيه موعد إجازة عيدي العُمال وشم النسيم