تراجع التضخم السنوي لـ6% خلال يونيو الماضي

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تراجع معدل التضخم خلال شهر يونيو الماضي بنحو 0.1% مقارنة بشهر مايو السابق عليه ليبلغ 107.5 نقطة، مشيرًا إلى تراجع معدل التضخم السنوي إلى 6% مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي، والذي بلغ فيه 8.9%.

وأوضح الإحصاء في بيان له اليوم الخميس، أن أسعار الطعام والشراب تراجعت خلال الشهر الماضي بنحو 1.6 % مقارنة بالشهر السابق عليه لتسجل 101.6 نقطة، في حين ارتفعت على أساس سنوى بنحو 0.4 %مقارنة بالشهر المناظر من عام 2019.

وأشار إلى ارتفاع معدل التضخم بالحضر بنحو 0.1% خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بشهر مايو السابق عليه ليبلغ  107.7 نقطة، في حين بلغ على أساس سنوي 5.6% مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي.

وفي الريف، ارتفع معدل التضخم الشهرى بنحو 0.3% مقارنة بشهر مايو السابق عليه ليبلغ 107.4نقطة، وعلى أساس سنوي بلغ معدل التضخم 6.4% مقارنة بشهر المناظر من العام الماضي.

وأرجع البيان هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 5.6 بالمئة، مجموعة الخضروات بنسبة 5.5 بالمئة، ومجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 2.9 بالمئة، ومجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 1.9 بالمئة، ومجموعة الحبوب والخبز بنسبة 0.6 بالمئة، ومجموعة خدمات الفنادق بنسبة 0.3 بالمئة.

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي بالرغم من ارتفاع مجموعة الفاكهة بنسبة 18.8 بالمئة، ومجموعة الدخان بنسبة 4.2 بالمئة، ومجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.2 بالمئة، ومجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 1.8 بالمئة، ومجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة 0.9 بالمئة، ومجموعة العناية الشخصية بنسبة 1 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني