بنك قطر الوطني الأهلي مصر QNB  يتيح عبر موقعه الالكتروني IBAN   

أتاح بنك قطر الوطني الأهلي مصر QNB ALAHLI عبر موقعه الالكتروني إمكانية حصول عملاؤه على الرقم المصرفي الدولي IBAN   

ويحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالية، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

والرقم المصرفي الدولي IBAN   هو عبارة عن تطبيق لعدد من الرموز والاكواد العالمية اللازمة لعملية التوحيد والتحديث الالكتروني لارقام حسابات العملاء لتتوافق مع معايير الايزو 13616  وهم : كود باسم البلد – كود الكتروني – كود البنك – كود الفرع – ورقم حساب العميل. 

رقم الحساب المصرفي الدولي (اختصارًا IBAN) هو معيار دولي لتحديد الحسابات المصرفية عبر الحدود الوطنية. اعتمدتهُ في الأصل اللجنة الأوروبية للمعايير البنكية، ثم اعتُمد بعد ذلك معيارًا دوليًا تحت ISO 13616:1997 وحالياً ISO 13616:2007. والمسجل الرسمي IBAN تحت ISO 13616:2003 هو سويفت وحالياً تسجيل IBAN في سويفت.

ويتيح للعميل اجراء كافة معاملاته المالية مباشرة  Straight – Through Process في مجال التحويلات.  وذلك عبر القنوات المصرفية المختلفة مثل : الانترنت البنكي – ماكينات الصراف الآلي – الموبايل البنكي والتليفون البنكي – المحافظ الرقمية بمنتهي آمان وبجودة عالية

وطبقت ما يقرب من 80 دولة حول العالم هذا الرقم المصرفي الدولي

بدأ البنك المركزي المصري التسجيل في هيئة سويف العالمية للإتصالات المالية بين البنوك (سويفت) لتطبيق رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN طبقًا لاعتماد المنظمة الدولية للمعايير ISO لتصبح مصر الدولة رقم 77 التي تطبق هذا النظام، وتصبح ضمن الدول الملتزمة بالمعايير الدولية لتنفيذ التحويلات المالية.

خطوات الحصول على رقم IBAN   من بنك QNB ALAHLI

يطلب البنك منك إدخال رقم حسابك لدى QNB ALAHLI لتحويله إلى رقم ال IBAN.

كتابة أسم الفرع

ثم عملة الحساب

ثم رقم الحساب المكون من 13 رقم بالإضافة إلي رقم التحقق

يمكن الدخول على موقع البنك والحصول على آيبان بالضغط هنا

وينوه البنك إلي أن تطبيق حساب Iban ؛ يشير إلى رقم IBAN الذي سيطابق الرقم الذي تم إدخاله في حقل رقم الحساب. لم يتم التحقق من صحة رقم الحساب.

ويؤكد البنك أن أي نزاع ينشأ عن أو في أي ظرف ناجم عن خطأ خطي أو ضمني من قبلك أو من المرسلين من رقم الحساب المصرفي الدولي المشار إليه أعلاه ، يتحمل مسئولية رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) لاستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) ، والذي يتم إنتاجه للاستخدام في الحسابات من حسابك المصرفي / أدرك أنك لا تتحمل أي مسؤولية وأنه لن يكون هناك طلب من البنك الذي تتعامل معه.

ويمكن التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الخط الساخن 19700

وتؤكد “صباح البنوك” على أنها مستمرة في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وتشير إلي أن هذا الموضوع تم تحريره ونشره يوم الأحد  12 يوليو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
بصورة البطاقه وفائده يوميا .. الحصاله خطوات الحصول على قرض متوسط الأجل من التجاري وفا بنك توقعات الطقس لليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أسعار اللحوم البلدي في مصر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 العريان يحذر: "التضخم لم يمت بعد" أسعار الفراخ اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 تراجع ملحوظ في سعر الجنيه الذهب في مصر العربي الافريقي الدولي يرفع شروط برنامج إيدج تعليمات هامة للحفاظ على أمان معاملات الصراف الآلي اليوم إجازة رسمية في البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر سعر الدولار اليوم الأحد 6-10-2024 كل ما تحتاج معرفته عن بطاقات الخصم المباشر من بنك البركة خطوات فتح حساب "يوم بيوم" في ميد بنك "البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي" للحصول على رخصة بنك رقمي أسعار العملات العربية صباح اليوم الأحد 6-10-2024 أسعار العملات الاجنبية صباح اليوم الاحد 6-10-2024 ما هي خسائر سداد القرض بضمان الشهادة ؟ تفاصيل شهادة نماء من البنك الزراعي سعر فائدة شهادة اميرالد 5 سنوات العربي الافريقي الدولي افتح حساب جارى كلاسيك بعشر عملات مختلفة 270 ألف محفظة "قاهرة كاش" BM VIP خدمة كبار العملاء ببنك مصر ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس