بعائد 13%.. تعرّف على قرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة من “التعمير والإسكان”

 يقدم بنك التعمير والإسكان عددًا من خدمات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدة الشباب، ورجال الأعمال الذين يرغبون في توسيع أنشطتهم الاقتصادية.

 

برنامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة:

 يقوم بنك التعمير والإسكان، بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو توجه استراتيجي للبنك إيمانًا بأهمية تلك الشريحة من المشروعات ومردود نشاطها الإيجابي على الاقتصاد المصري، في الأنشطة الاقتصادية كافة (صناعي، تجارى، زراعي، خدمي… إلخ).

 يقدم البنك برامجه التمويلية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال فروعه المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية وفقاً لما يأتى:

برامج تمويل رأس المال:

 هذا التمويل قصير الأجل بحد أقصى عام (بضائع أو مواد أولية وخامات أو عمليات التصدير والاستيراد أو أوراق تجارية أو تمويل عقود ومقاولات).

 

برامج التمويل الاستثماري:

أما هذا التمويل فهو متوسط وطويل الأجل بحد أقصى 10 أعوام (تمويل شراء آلات ومعدات أو تمويل أعمال الإحلال والتجديد أو تمويل التجهيزات بمقر النشاط… إلخ).

البرامج التمويلية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة:

 برامج جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بسعر عائد لا يتعدى 13%، وبحد أقصى لقيمة التمويل 5 ملايين جنيه.

 برامج التمويل في إطار بروتوكول “مشروعك”، الموقع مع وزارة التنمية المحلية بغرض توفير الترخيص المؤقت للنشاط.

 برامج التمويل في إطار بروتوكول التعاون بين بنك التعمير والإسكان ومدينة دمياط للأثاث.

مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5%، (حجم مبيعات من مليون إلى أقل من 50 مليونًا) فيما عدا القطاع التجاري.

 مبادرة لتمويل المشروعات العاملة بالقطاع الخاص الصناعي بعائد 10% للمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها، من 50 مليون جنيه حتى مليار جنيه، لتمويل شراء الآلات وخطوط الإنتاج وتمويل رأس المال العامل (شراء خامات ومستلزمات الإنتاج).

 مبادرة المشروعات حديثة التأسيس وفقًا لمعيار رأس المال المدفوع الوارد بضوابط المبادرات الصادرة من البنك المركزي المصري.

 

 المستندات المطلوبة:

طلب التمويل والغرض منه

عقد الشركة

البطاقة الضريبية، وشهادة التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة.

عقد إيجار أو تمليك مقر النشاط.

مستخرج حديث من السجل التجاري المدني.

رخصة مزاولة النشاط.

بطاقات الرقم القومي سارية، والهيكل الإداري للمنشأة.

بيان بالملاءة المالية والسيرة الذاتية لصاحب النشاط.

القوائم المالية لثلاثة أعوام سابقة، ومركز مالي حديث معتمدة من المحاسب القانوني.

شهادة من المحاسب القانوني بالموقف من الضرائب والتأمينات.

دراسة جدوى المشروع معتمدة في حال الأنشطة الحديثة.

ومستندات أخرى وفقًا لطبيعة نشاط الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال»