البنك الدولي يرحب بالتعاون مع مصر في مشروع تحديث نظم اشارت السكك الحديدية

عقد الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعاً مع مسئولى البنك الدولى، عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة اللمسات النهائية لاتفاق التعاون بين وزارة النقل والبنك الدولي بخصوص تمويل مشروع تحديث نظم الاشارت لخط القاهرة /الجيزة / بني سويف للسكك الحديدية بطول ١٢٥ كم.

وكذلك متابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في مجال تحديث نظم الاشارات.

وأكد الوزير في بداية اللقاء أهمية التعاون مع البنك الدولي في مختلف قطاعات النقل وعلى رأسها قطاع السكة الحديد الذي وضع خطة لتطويره وتحقيق طفرة كبيرة به منذ اليوم الاول لتولي حقيبة وزارة النقل.

وأشار الى أهمية التعاون المشترك في مجال نظم الاشارات نظرا لما تحققه من زيادة معدلات السلامة والامان على خطوط السكك الحديدية مشيداً بالدور الكبير للبنك الدولي في دعم المشروعات الخدمية في مصر باعتباره أحد أهم البنوك العالمية التي تساعد الدول في تحقيق التنمية الشاملة.

وتباحث الجانبان حول رغبة البنك الدولي في تمويل مشروع تحديث نظم الاشارت لخط القاهرة /الجيزة / بني سويف للسكك الحديدية.

وشدد الوزير على اهمية هذا التعاون ليتكامل هذا المشروع مع المشروعات الاخرى التي يتم تنفيذها لتحديث نظم الاشارات على خط الاسكندرية/ القاهرة /السد العالي والذي يعتبر أهم خطوط السكك الحديدية في مصر نظرا لربطه معظم محافظات الجمهورية وكثافة الركاب عليه واتفق الجانبان على سرعة نهو كافة الاجراءات الخاصة بتوقيع عقد تمويل هذا المشروع الهام بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وبين البنك الدولي.

كما استعرض الوزير موقف المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها التي يقوم البنك بتمويلها، حيث يساهم البنك في تمويل تطوير كهربة نظم الإشارات بخطوط بني سويف/ أسيوط، وأسيوط/ نجع حمادي، والقاهرة/ الإسكندرية.

ولفت وزير النقل إلى أن هذه المشروعات تشهد حاليا تقدماً كبيراً في معدلات التنفيذ وانه مع توقيع عقد التمويل لمشروع القاهرة/ الجيزة /بني سويف سوف تعمل جميع هذه المشروعات على التوازي.

وأكد مسئولو البنك الدولي أهمية التعاون مع وزارة النقل المصرية في هذه المشروعات التي تخدم المواطنين وتزيد من معدلات السلامة والامان وانه سيتم الاسراع خلال الفترة القادمة لإنهاء كافة الاجراءات الخاصة بتوقيع عقد تمويل المشروع الجديد ليكون استكمالا للتعاون المثمر مع وزارة النقل المصرية في مجال السكك الحديدية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
تاريخ البنك المركزي الجزائري ننشر تعليمات المركزي الفلسطيني بشأن تمويل المقترضين تعليمات المركزي الاردني بشأن الخدمات المالية المفتوحة الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه