أشرف القاضي: قرار المركزي يوسع دائرة التمويلات وينهض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 أشاد أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – بقرار البنك المركزي المصري، اليوم، الذي ينعكس إيجابيًا على مسيرة التنمية الشاملة لمصر وفق رؤية 2030.

 وأضاف القاضي، أن هذا القرار يأتي استكمالًا لرؤية رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري الاستثنائية بهدف إعادة تشغيل المصانع والشركات، والأمر الذي ينعكس إيجابيًا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي

 وأوضح، أنه علي الصعيد الاقتصادي – فالقرار يهدف إلى فتح صفحة جديدة مع العملاء غير المنتظمين من أصحاب الشركات. ومن ثم السماح لهم بالعودة مرة أخري إلى محور النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي. مما له أثر كبير على رفع جودة المنتجات المصرية وبالتالي زيادة الصادرات.  فضلًا عن  جذب استثمارات جديدة بالسوق، خصوصًا في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الواعدة.

 وتابع: على الصعيد الاجتماعي – جاء قرار المركزي ليكون مؤشرًا جادًا للتخفيف عن كاهل العملاء الجادين. وكذلك منحهم فرصة جديدة للحصول علي تمويلات مع إلغاء القوائم السلبية ورفع الحظر عن التعامل مع العملاء غير المنتظمين. 

 وأشار أشرف القاضي إلى أن الوقت مثالي للبنوك لاستكمال منظومة الدعم والمساندة للاقتصاد القومي من خلال التركيز على تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضًا المتناهية الصغر والشركات الناشئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرات المركزي الفارقة في عمر الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم