تفاصيل حساب الاستثمار بالجنيه المصرى والعملات الأجنبية

يقدم بنك فيصل الاسلامى حسابات الاستثمار الحر بالجنيه المصرى والعملات الأجنبية وهى عبارة عن ودائع استثمارية لمدة 3 شهور قابلة للتجديد (تلقائياً) بالجنيه المصرى وبكافة العملات الأجنبية وفقاً للنظام التالى :

التفاصيل:

 الحد الأدنى لفتح الحساب (5000 جنيه مصري أو 1000 دولار أمريكي أو 5000 ريال سعودي أو1000 جنيه إسترليني).

 الأيداعات النقدية والتحويلات الوارده لا تقل فى كل مرة عن (1000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي أو 2000 ريال سعودي أو250 جنيه إسترليني) وذلك بشرط الا يقل رصيد الحسابات عن البند السابق.

 مدة استثمار الوديعة ثلاثة اشهرميلادية ، ويحتسب العائد من بداية الشهر الميلادى التالى لشهر الإيداع مع إمكانية السحب والإيداع فى أى وقت.

  •  يستحق الرصيد القائم بالحساب فى نهاية كل ربع من السنة المالية للبنك (التى تحتسب وفقاً للتقويم الميلادى) نصيبه من عائد الاستثمار. ويتم إضافته إلى :

 إما للحساب الجارى لصاحب الحساب.

 أو للحساب الاستثمارى للمودع فى حالة طلب ذلك كتابة “عند بلوغ قيمة العائد الحد الأدنى للوديعة”. فى حالة السحب من حساب الاستثمار قبل نهاية الربع السنوى الميلادى لا يحتسب عائد عن المبلغ المسحوب خلال ربع السنة الذى تم السحب خلاله.

أقرأ أيضأ:بدون رسوم..افتح حساب Easy من التجارى الدولى

إجراءات فتح الحساب للأفراد

– يتقدم العميل إلى وحدة فتح الحسابات وبحوزته ما يفيد إثبات شخصيته مثل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر أو رخصة إحراز سلاح ، وبالنسبة للضباط وضباط الصف بطاقة تحقيق الشخصية (الرقم القومى).

إجراءات فتح الحساب للأشخاص الإعتباريين :

يتم تقديم المستندات التالية عند فتح حسابات للشركات المذكورة فيما بعد :

1- شركات التضامن أو التوصية البسيطة

 عقد تكوين الشركة الموقع من جميع الشركاء.

 ملخص عقد تكوين الشركة المسجل بالمحكمة الابتدائية المختصة.

 صحيفة السجل التجارى بشرط الا يمر على استخراجه اكثر من 6 شهور ويكون سارى وفى حالة وجود تعديلات يتم ارفاق العقود وجريدة النشر الخاصة بالتعديلات

 الجريدة التى تم فيها النشر عن تكوين الشركة.

 البطاقة الضريبية

2- الشركات المساهمة المنشأة طبقاً لقانون الاستثمار

 جريدة الوقائع المصرية المتضمنة قرار وزير الاقتصاد الصادر بإنشاء الشركة وعقد التأسيس ونظامها الأساسى.

 مستخرج من محضر اجتماع الجمعية العمومية الذى تم فيه انتخاب مجلس الإدارة.

 مستخرج من محضر اجتماع مجلس الإدارة الذى تم فيه تحديد من له حق التوقيع عن الشركة.

 مستخرج من السجل التجارى والا يمر على استخراجه اكثر من 6 شهور ويكون سارى

 البطاقة الضريبية

3- الشركات المساهمة طبقاً لقانون 159 لسنة 1987

 عقد الشركة ونظامها الأساسى معتمد من مصلحة الشركات أو صحيفة الشركات المتضمن العقد والنظام الأساسى للشركة.

 مستخرج من محضر اجتماع الجمعية العمومية الذى تم فيه انتخاب مجلس الإدارة.

 مستخرج من محضر اجتماع مجلس الإدارة الذى تم فيه تحديد من له حق التوقيع عن الشركة.

مستخرج من السجل التجارى الايمر على استخراجه اكثر من 6 شهور ويكون سارى وبصفة عامة للشركات فى حالة وجود تعديلات يتم ارفاق العقود وجريدة النشر الخاصة بالتعديلات

أقرأ أيضا:ما هى تفاصيل و مزايا برنامج فرح ؟

صباح البنوك

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك أو الشركة، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك أو الشركة.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك والشركات المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والمالية والاقتصادية.

تنوه “صباح البنوك”، إلي أن البنوك والشركات تطبق الأحكام والشروط وفقا لكل منتج أو خدمة تقدمها للعملاء، لهذا يجب التواصل دائما مع البنك أو الشركة سواء بالاتصال بالخط الساخن، أو التوجه للفرع لمعرفة تفاصيل أكثر عن المنتج أو الخدمة التي ترغب فيها.

تحذر “صباح البنوك” من إعطاء أي بيانات أو أرقام حول المعاملات البنكية لأي شخص يقول بالاتصال بكم، وأن تحديث البيانات يتم عن طريق التوجه لأحد فروع البنك، وأنه عند قيام العميل بالاتصال بالخط الساخن للبنك لا يطلب موظف البنك أي بيانات تخص الرقم التعريفي، أو الثلاث أرقام على ظهر البطاقة، أو أي أرقام سرية لهذا وجب التنبيه، حتي لا تقع ضحية لعمليات النصب التي تتم وبكثرة على عملاء البنوك

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى