ماهي أسعار الفائدة على حسابات التوفير ببنك HSBC – مصر وهل خفض الفائدة ؟

قرر بنك HSBC – مصر تخفيض العوائد على حسابات التوفير بالجنيه  وارسل البنك رسالة نصية لعملائه لاخطارهم بخفض العائد.
اكد البنك انه يتعين على كل عميل التواصل لمعرفة نسبة الخفض، ويتيح بنك HSBC حساب الادخار مع إمكانية كسب عائد على الأرصدة الدائنة ومرونة فتحه بأي عملة رئيسية.

ويحتسب العائد شهريًا و يقيد إلى الحساب في بداية كل 3 أشهر وكل شهر بالنسبة لحساب ادخار HSBC للشباب وPremier للصغار‎‏، ويتيح الحساب إمكانية اختيار العملات بالجنيه المصري أو بأي عملة رئيسية أخرى

ويقدم البنك بطاقه خصم دوليه لحساب ادخار الشباب معفاه من المصاريف، مع إصدار بطاقة خصم دولية مجانية لحساب الإدخار HSBC للشباب وPremier للصغار .

ويتيح الحساب خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق التليفون المحمول والتليفون البنكي على مدار اليوم ، وتطبق معدلات العائد السنوية التالية على حساب (حسابات) الادخار بالجنيه المصري الخاصة بك اعتبارًا من 29 نوفمبر 2020.

تطبق معدلات العائد على كامل الحد الأدنى من الرصيد الشهري لكل عميل، أي إذا كان الحد الأدنى من الرصيد الشهري 100.000 جنيه مصري، فعندئذ يطبق معدل العائد المقابل بنسبة 1.75%  على كامل مبلغ 100.000 جنيه مصري.

وبالمثل إذا كان الحد الأدنى من الرصيد الشهري هو 1 مليون جنيه مصري، فعندئذ يطبق معدل العائد المقابل بنسبة 5.5%  على كامل مبلغ الوديعة 1 مليون جنيه مصري.

وتبلغ معدلات العائد السنوية لحسابات Premier ، و Advanced وحسابات الخدمات البنكية الشخصية إذا كان الحد الأدنى من الرصيد الشهري بحساب الادخار بالجنيه المصري أقل من 10 ألاف جنيه يبلغ معدل العائد السنوى 11% .

ابتداءً من 10.000 جنيه مصري وأقل من 100.000 جنيه مصري يمنح عائد سنوى10 .0% ، وابتداءً من 100.000 جنيه مصري وأقل من 500.000 جنيه مصري 1.75% ، وابتداءً من 500.000 جنيه مصري وأقل من 1 مليون جنيه مصري 2.50% ، وبدءاً من 1 مليون جنيه مصري وأقل من 5 مليون جنيه مصري 5.50% .

5 مليون جنيه مصري وما فوق تمنح عائد 7.00% سنوياً .

وتبلغ معدلات العائد السنوية لحسابات الادخار HSBC للشباب وPremier للصغار إذا كان الحد الأدنى من الرصيد الشهري بحساب الادخار بالجنيه المصري أقل من 20.000 جنيه مصري 7.00% ، وابتداءً من 20.000 جنيه مصري وأقل من 100.000 جنيه مصري تمنح عائد سنوى 100.% ، وابتداءً من 100.000 جنيه مصري وأقل من 500.000 جنيه مصري 1.75% ، وابتداءً من 500.000 جنيه مصري وأقل من 1 مليون جنيه مصري تمنح عائد سنوى 2.50% ، ومن 1 مليون جنيه مصري وما فوق 5.50% .

معدلات العائد السنوية لحسابات الادخار بالعملة الأجنبية 0.10% لحساب ‎ الإدخار بالدولار الأمريكي ، و‏‎‎‏حساب الادخار بالجنيه الإسترلينى 0.0025%.

ويشترط البنك ضرورة الاحتفاظ بحد أدنى من متوسط الرصيد الشهري على شكل ودائع و/أو استثمارات قدره 10000‏‎‏‎ ‎‏‎‏جنيه مصري أو 2000 دولار أمريكي أو حد أدنى من إجمالي الراتب الشهري قدره 5000 جنيه مصري ، ولا يوجد حد أدني مطلوب لمتوسط الرصيد الشهرى لحسابات ادخار HSBC للشباب وPremier للصغار.

ويطلب البنك عدد من المستندات بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر أو بطاقة الرقم العسكري سارية المفعول للمواطنين المصريين ، وجواز سفر أصلي مع تأشيرة دخول سارية المفعول (لغير المصريين المقيمين وغير المقيمين) ، وإثبات إقامة – فاتورة كهرباء حديثة أو فاتورة تليفون/عقد إيجار صادر عن أو مصدَّق من جهة حكومية أو عمومية ، وإثبات توظيف – خطاب صادر عن إدارة الموارد البشرية للموظفين وبطاقة ضريبية للأشخاص من أصحاب المهن الحرة ، وإثبات راتب على النحو المطلوب للتسهيلات المطلوبة .

وهناك مستندات إضافية مطلوبة للعملاء على أساس الراتب، خطاب تحويل راتب ، وفي حالة حساب الادخار للشباب، ستكون المستندات المطلوبة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر أو بطاقة الرقم العسكري سارية المفعول للمواطنين المصريين ، وجواز سفر أصلي مع تأشيرة دخول سارية المفعول (للمقيمين الوافدين وغير المقيمين) ، وإثبات إقامة – فاتورة كهرباء، فاتورة هاتف/ عقد إيجار ، وخطاب / بريد الكتروني من الجامعه يفيد قيد الطالب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم