عودة الحياة الاقتصادية بعد كورونا ينعش أسعار النفط

عودة الحياة الاقتصادية في كثير من الدول بعد حالة الانغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أدي إلي تحسن في أسعار النفط العالمية

واستأنفت عدد من الدول، بما في ذلك الشرق الأوسط، أنشطتها الاقتصادية بشكل جزئي بما ساهم في تعزيز الطلب على النفط وإن كانت الأسعار لا تزال أقل بنسبة 36 في المائة مقارنة بالمستويات المسجلة في بداية العام. وبدأ عدد من شركات الطيران عملياتها بشكل جزئي وبدأت الدول الآن استقبال السياح الدوليين.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

ويأتي الانتعاش الاقتصادي على الرغم من الإعلان عن عودة ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس مرة أخرى في عدد من الولايات الأمريكية وآسيا مع استمرار تجارب انتاج اللقاحات في كافة أنحاء العالم.

تخطت أسعار مزيج خام برنت مستوى 40 دولار أمريكي للبرميل خلال شهر يوليو 2020 في ظل تزايد معدلات الطلب عبر الأسواق الرئيسية بعد أن بدأ تخفيف إجراءات الحظر الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وفقا لتقرير لكامكو انفست عن أداء أسواق النفط العالمية يوليو 2020

أسعار النفط ما تزال مرتفعة على خلفية تعافي الطلب والأوبك وحلفائها تناقش تخفيف تخفيضات الانتاج 

 تزايدت متطلبات وقود الطائرات الأمريكية تدريجياً إلى نسبة 50 في المائة من معدل العام الماضي. ووفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبرج، من جهة أخرى، أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر يونيو 2020 نجاح عدد من الدول في اظهار بعض العلامات الدالة على النمو الصناعي خلال الشهر، حيث تخطى مؤشر مديري المشتريات حاجز 50 نقطة، في حين أن الدول المتبقية تعافت من أدنى مستوياتها المسجلة في الربع الثاني من العام 2020 وتتقدم ببطء لتصبح على أعتاب النمو.

الطلب على النفط

بدأت متطلبات النفط تتعافى تدريجياً إلى مستويات ما قبل الجائحة. حيث أعلنت إيطاليا مؤخراً أن احتياجاتها من النفط تتراوح ما بين 85 إلى 90 في المائة من مستويات ما قبل الجائحة، بينما ارتفعت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 10.9 في المائة على أساس شهري خلال يونيو 2020.

وشهدت تدفقات النفط من منطقة الشرق الأوسط إلى الأسواق الآسيوية، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت، طلباً قوياً بما أدى إلى قيام الدول الخليجية المصدرة للنفط بزيادة أسعار البيع الرسمية لهذه الدرجات من الخام.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى