الذهب يسجل أعلى مستوى فى شهر وتنامى مخاوف كورونا يدعم الطلب

قفز الذهب لأعلى مستوى فيما يزيد عن شهر اليوم الاثنين مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن إثر تصاعد المخاوف من تأخر التعافي الاقتصادي العالمي عقب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1751.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى منذ 18 مايو . وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.7 بالمئة إلى 1764.50 دولار.

وقال مايكل مكارثي من سي.ام.سي ماركتس “العزوف عن المخاطرة عامة يدعم السوق. نرى ضغطا على العملات المنكشفة على النمو وأسواق الأسهم. بشكل عام، ثمة مخاوف بشأن تصاعد معدلات الإصابة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن زيادة قياسية لحالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا أمس الأحد.

وكبحت زيادة الإصابات في الولايات المتحدة ودول أخرى آمال تعاف اقتصادي سريع وأضعفت شهية المستثمرين للأصول عالية المخاطر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 1.5 بالمئة إلى 17.86 دولار للأوقية لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوع.

ونزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1908.08 دولار بينما قفز البلاتين 0.8 بالمئة إلى 812.27 دولار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
اسعار الذهب فى مصر اليوم المشرق مصر يطلق بطاقة جديدة بالتعاون مع شركة فيزا العالمية بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية بنك القاهرة يرفع سعر العائد على حساب ميجا توفير إلى 27% تراجع الدولار مقابل الجنيه فى البنوك بنك المشرق يطلق شريحة المشرق NEO للخدمات المصرفية فوري" و"روبوست" يوقعان مذكرة تعاون مشترك لتعزيز التحول الرقمي القاهرة تستضيف الدورة السابعة من معرض الصين الدولي للاستيراد البنوك اجازة  لمدة 3 أيام وزارة البيئة تحذر من انخفاض جودة الهواء حتى 25 أبريل الحالي التعمير والإسكان يقدم بطاقة بنزين تصل إلى 10.000 جنيه موعد إجازة عيدي العُمال وشم النسيم الخميس اجازة بالبنوك بمناسبة عيد تحرير سيناء جولدمان ساكس يتوقع خفض أسعار الفائدة أفضل شهادتين بالعملة الأجنبية في البنوك شراكة بين الاتحاد الغاني و AOC للارتقاء بالبنية التحتية للرياضات الإلكترونية سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 23– 4 – 2024 أسعار الريال السعودي اليوم الثلاثاء 23-4-2024 سعر الدولار ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 23-4-2024 سعر الذهب فى الأردن اليوم اسعار الذهب فى الامارات اليوم سعر الذهب عيار 21 فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 23-4-2024 من اليوم .. المركزي المصري يعدل ربط الودائع تفاصيل شهادات الادخار الخماسية “ازدهار" انخفاض الدولار والعملات في ختام تعاملات اليوم الدولار يعاود الانخفاض في البنوك أمام الجنيه المصري مزايا شهادة Excellency الثلاثية من بنك أبوظبي التجاري – مصر QNB  يحذّر من إعلانات الوظائف الوهمية