وزيرة التجارة :جهاز تنمية المشروعات ضخ 1.46 مليار جنيه لمبادرة «حياة كريمة»

 قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لتنمية المشروعات، أن الجهاز ضخ تمويلات بلغت 1.46 مليار جنيه  لمبادرة حياة كريمة منذ انطلاقها العام الماضي.

وأضافت جامع في تقرير صادر عن الجهاز أن هذه الاستثمارات مولت ما يزيد على 50 ألف مشروع بالمراكز والقرى المستهدفة وساهمت في توفير 98 ألف فرصة عمل.

وأشارت إلى قيام الجهاز بدور فعال في تنفيذ محاور ومستهدفات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” ويرأس لجنة التنمية الاقتصادية إحدى اللجان الرئيسية في مجال عمل المبادرة.

وأكدت الوزيرة حرص الجهاز أيضا على تهيئة بيئة أفضل للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا؛ إذ تم ضخ تمويلات في مجال البنية الأساسية والتنمية المجتمعية بما يقارب 3 مليارات جنيه في 8 سنوات وفرت ما يزيد على 32 مليون يومية عمل للعمالة غير المنتظمة.

وتابعت أن هذه التمويلات تتم عبر تنفيذ مشروعات توفير مياه الشرب وتطوير شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق وتطهير الترع والمصارف وترميم المدارس ومراكز الشباب في القرى والنجوع الأكثر احتياجا لتلك الخدمات و ذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المختصة  والمحافظات بما ينعكس إيجابا على بيئة الأعمال ويوفر بيئة مناسبة للتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بتلك المناطق التي استفادت من هذا التطوير في بنيتها الأساسية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى