محمد معيط: الاقتصاد الرقمي يسهم فى نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسب تتراوح بين 6 و8%

 أكد د. محمد معيط، وزير المالية أن الاقتصاد الرقمي يسهم فى نمو الناتج المحلى الإجمالى بنسب تترواح بين 6 و8%، وأشار فى كلمته خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي إلى أن حجم التعاملات الرقمية حول العالم تقدر بنحو 12 تريليون دولار.

 وأضاف خلال مؤتمر الأهرام الاقتصادي الرابع، أن مصر تمتلك المقومات كافة والفرص كبيرة للنمو والإبداع والتحول للاقتصاد الرقمي، وأشار إلى أن نسبة 33% من المواطنين لديهم اقتصاد مصرفى وحسابات لدى البنوك مما يمثل فرصًا واعدة للتطور والتحول الرقمى، وأوضح أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات لميكنة الفواتير إلكترونيًا لتطبيق الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى وجود تطور واضح على مستوى ميكنة سداد الضرائب، وهناك تحول كبير فى المنظومة الضريبية فى عام 2020.

 وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على تعديلات في قانون الدخل، وقانون القيمة المضافة، لافتًا إلى أن مصر تعيش خلال الفترة الراهنة تحولات للرقمنة في العديد من الخدمات مثل البنوك الإلكترونية ووسائل الدفع الإلكتروني والمالية الرقمية.

 وأوضح، أن التحول الرقمي يفرض تحديدات كبيرة لمواكبة التطورات العالمية الحديدة وتأثيرها على الاقتصاد، وأن ٩٣% من المواطنين في مصر يستخدمون الموبايل، و٣٣% لديهم حساب في البنوك.

زر الذهاب إلى الأعلى