مجموعة QNB تحقق 13 مليار ريال أرباح خلال 9 أشهر

مجموعة QNB تحقق 13 مليار ريال أرباح خلال 9 أشهر

حققت مجموعة بنك قطر الوطني QNB (شركة مساهمة عامة قطرية) في الأشهر التسعة الأولى نحو 12.7 مليار ريال قطري

وكشف البنك في بيان نشر على موقع بورصة قطر أن الأرباح الصافية ارتفعت 7 بالمئة حيث كانت 11.8 مليار ريال خلال نفس القترة من العام الماضي، بدعم من الدخل التشغيلي الذي ارتفع بـ5 بالمئة ليصل إلى 30.5 مليار ريال قطري

وسجل العائد على السهم ارتفاعا ليبلغ 1.28 ريال قطري في الفترة المنتهية في ‏30 سبتمبر 2024، مقابل ربحية السهم 1.19 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

إجمالي الموجودات

وبلغ إجمالي الموجودات 1.279 تريليون ريال قطري (351 مليار دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 8 بالمئة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مدفوعة بنمو القروض والسلف بنسبة 11 بالمئة لتصل إلى 905 مليارات ريال قطري (249 مليار دولار أمريكي).

كما ساعد تدفق الودائع المتنوعة على ارتفاع ودائع العملاء لتبلغ 909 مليارات ريال قطري (250 مليار دولار أمريكي) بزيادة نسبتها 11 بالمئة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023. بينما استقرت نسبة القروض إلى الودائع لتبلغ 99.5 بالمئة خلال الفترة ذاتها.

وبلغت نسبة الكفاءة (نسبة التكلفة إلى الدخل) 22.4 بالمئة، والتي تعتبر واحدة من أفضل النسب بين المؤسسات المالية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

القروض غير العاملة

وبلغ معدل القروض غير العاملة كنسبة من إجمالي محفظة القروض مستوى 3 بالمئة، وهو من بين أدنى المعدلات على نطاق البنوك الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الأمر الذي يعكس الجودة العالية لمحفظة القروض وفعالية سياسة إدارة المخاطر الائتمانية.

 

وسجلت نسبة تغطية القروض غير العاملة 100 بالمئة، الأمر الذي يعكس استمرار النهج المتحفظ الذي تتبناه المجموعة تجاه القروض المتعثرة.

وبلغت نسبة كفاية رأس المال 19.5 بالمئة. في حين بلغت نسبة تغطية السيولة، ونسبة التمويل الصافي المستقر 154 بالمئة، و104 بالمئة على التوالي.

وتعد تلك النسب أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية لمصرف قطر المركزي ولجنة بازل.

وارتفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 113 مليار ريال قطري (31 مليار دولار أمريكي)، بزيادة بنسبة 4 بالمئة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
العلاقات السعودية المصرية تستند للأخوة التاريخية الدولار يتمسك والذهب يتراجع والنفط يرتفع  الركود واستقرار الدولار وراء تراجع حديد التسليح سعر الذهب يتراجع مساء اليوم أسعار الذهب تترقب بيانات أمريكية 253 مليار ريال احتياطي قطر النقد الاجنبي مجموعة QNB تحقق 13 مليار ريال أرباح خلال 9 أشهر ابوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية تعاون مع HSBC البنوك الاماراتية تتمتع برسملة جيدة  QNB يحقق 20 مليار جنيه أرباح خلال 9 شهور "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال البارالمبية )٢٠٢٤ زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بالشوارع إلى 23.500 ألف ماكينة استثمر بأمان مع شهادات بنك الإمارات دبي الوطني ما هى خطوات فتح حساب بالبنوك تفاصيل قروض المغتربين فى 3 بنوك قرض التعليم بإجراءات سهلة من CIB رئيس الاحتياطي الفيدرالي : خفض أسعار الفائدة سيكون مناسبًا مع مرور الوقت المركزي الأسترالي يناقش سيناريوهات رفع أو خفض أسعار الفائدة البنوك تفتح الحسابات مجاناً الأسبوع المقبل بنك قناة السويس يُعيّن لجنة فتوى شرعية جديدة بنك الإمارات دبي مصر يمول حمعية رجال أعمال الاسكندرية بـ400 مليون جنيه المركزي ينفي اصدار روقة فئة 200 جنيه تعديل سياسات العطاءات وسحب 831.8 مليار جنيه التعمير والإسكان يصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 ارتفاع أرصدة الذهب في الاحتياطي الأجنبي بنسبة 27% في 2024 تمويل حتى 1.5 مليون جنيه لتركيب ألواح الطاقة الشمسية سعر الدولار مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات البنوك بنك القاهرة يتيح تقسيط المشتريات حتى 6 أشهر بدون فوائد بنك ADCB يتيح 10% كاش باك على أي معاملة يوم الثلاثاء من كل أسبوع خطوات تفعيل بطاقة فيزا الذهبية من بنك فيصل الإسلامي المصري