ما هي مواعيد تغير أسعار الفائدة القادمة؟

ما هي مواعيد لجنة السياسة النقدية القادمة؟ و الهدف من السياسةالنقدية؟ مما تتشكل لجنة السياسية النقدية؟ 

يعهد قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد للبنك المركزى  المصرى بوضع وتنفيذ السياسة النقدية. وينص على أن إستقرار الأسعار هو الهدف الرئيسى للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف.

لهذا يلتزم المركزي المصري على المدى المتوسط بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم فى بناء الثقة وبالتالى خلق البيئة المناسبة لتحفيز الإستثمار والنمو الإقتصادى.

تشكيل اللجنة

وتم تشكيل لجنة السياسة النقدية من أجل النظر في أسعار الفائدة، والتي تجتمع كل ستة أسابيع وتتكون لجنة السياسة النقدية التى تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزى المصرى من سبعة أعضاء وهم محافظ البنك المركزى المصرى، نائبى المحافظ، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة. ويتم إتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

أوقات الاجتماع

تجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لإجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى معلن على موقع البنك المركزى، كما يعلن البنك علن البيانات التي تصدر عن اللجنة على موقعه الالكتروني، وخلال العام الحالي يتبقي أربع اجتماعات للجنة السياسة النقدية خلال النصف الثاني من الحالي الحالي 2021، وهي أيام 5 أغسطس ، 16 سبتمبر، و28 أكتوبر و16 ديسمبر

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى