ما هي المستندات المطلوبة لاحلال سيارات الميكروباص والأجرة؟

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إطلاق مبادرة إحلال السيارات، وطالبت المواطنين التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل طلب إحلال السيارة www.gogreenmasr.com.
وتقدم صباح البنوك شروط الاحلال لسيارات الملاكي و الميكروباص والأجرة، وطرح البنك المركزي المصري اليوم مبادرة لتمويل عملية الاحلال بفائدة 3 % مقطوعة ويستهدف ضخ 15 مليار جنيه خلال الفترة القادمة؟
ما هي شروط الإحلال لسيارات الملاكي؟
شروط التمويل والمستندات اللازمة للحصول على التمويل ضمن البرنامج القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والخاصة بسيارات الملاكي تتمثل في:
الا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.
أن يكون المتقدم حاصلا على رخصه قياده ( سارية
أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد واثبات القدرة المالية للسداد ( بيان باجمالي الدخل الشهري سندات ملكية_وديعة…….. )
فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد اقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.
ما هي المستندات المطلوبة من المستفيد؟
تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن.
تقديم مستندات اثبات محل الاقامة لكلا من المستفيد والضامن (عقد ايجار/تمليك محل الاقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.
رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب احلالها وتجديدها .
ما هي شروط الإحلال لسيارات الميكروباص والأجرة؟
شروط التمويل والمستندات اللازمة للحصول على التمويل ضمن البرنامج القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والخاصة بسيارات الميكروباص والأجرة تتمثل في:
ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وألا يزيد عن 55 سنة.
أن يكون المتقدم حاصل على رخصة قيادة مهنية سارية من الدرجة الثالثة كحد أدنى.
التزام المتقدم بتقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.
ألا يكون قد صدرت ضده حكم فى جناية أو جريمة أو عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف , مالم يكن قد رد إليه اعتباره.
ان يتعهد المتقدمون بالإلتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد.
ألا يتعاطى المتقدمين لأية مواد مخدرة من أى نوع وذلك من خلال توقيع كشف طبى عليه بمعرفة الجهة التى تحددها وزارة الصحة.
فترة السداد تصل إلى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.
ما هي المستندات المطلوبة لاحلال سيارات الميكروباص والأجرة؟
تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للمستفيد والضامن.
تقديم مستندات اثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن ( عقد إيجار / تميلك محل الإقامة , إيصال كهرباء أو تليفون او مياه حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة شهور ).
طبعاة من التأمينات الإجتماعية موضح بها أن المستفيد مؤمن عليه كسائق أو صاحب عمل ( سيارة ).
تقديم صحيفة حالة جنائية حديثة لم يمر عليها أكثر من شهر.
تقديم شهادة صادرة من مصلحة الضرائب التابع لها المستفيد تفيد أنه ليس له أى ملف ضريبى أو عدم وجود مستحقات ضريبية واجبة الأداء.
رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب إحلالها وتجديدها.
ما هي مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل عملية الإحلال؟
تتيح البنوك المصرية 15 مليار جنيه لتشجيع الأفراد على إحلال مركباتهم بسعر عائد منخفض 3%، و أصدر مجلس إدارة البنك المركزي مبادرة بإتاحة مبلغ 15 مليار جنيه عن طريق البنوك بسعر عائد 3% (مقطوعة) يُستخدم في منح قروض للأفراد الراغبين في إحلال مركباتهم سواءً الملاكي، أو الأجرة، أو الميكروباص لتعمل بالوقود المزدوج.

قال البنك المركزي المصري أن المبادرة تهدف إلى حث المواطنين على القيام بهذه الخطوة بداية من العام الجاري من خلال توفير التمويل المطلوب بأسعار عائد منخفضة، وعلى فترات سداد تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، على أن يتم السداد على أقساط شهرية متساوية.
وأوضح أن هذا يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج، وفي ظل توجه الدولة لمراعاة العناصر البيئية والاجتماعية تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.
وأشار إلي أنه يتم بموجب هذه المبادرة اعتبار مقابل التخريد للمركبات القديمة مقدم لشراء المركبات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج، ويتم إعفاء الأفراد المستفيدين من نسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية إلى دخلهم الشهري الأمر الذي يتيح لهم إمكانية الحصول على قيمة أكبر من القروض.
ولفت إلي أنه سيتم ضمان القروض الممنوحة ضمن المبادرة من قبل شركة ضمان مخاطر الائتمان مقابل ضمانة البنك المركزي، الامر الذي من شأنه تشجيع البنوك على المشاركة بها، موضحا أنه جاري التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والوزارات المعنية للإعلان عن منافذ بيع السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج التي تلتزم بالمواصفات الفنية اللازمة.
وقال المركزي أنه تم توجيه البنوك بإصدار بطاقات إلكترونية للعملاء الحاصلين على قروض في إطار هذه المبادرة لاستخدامها في سداد الأقساط المستحقة عليهم، بما يساعد على تخفيف الضغط على فروع البنوك والحد من تداول النقد وحث العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم