ما علاقة تأشيرة السفر بكشف الحساب البنكي؟

يبحث الكثير من الشباب عن تأشيرة السفر، لأغراض متعددة قد يكون التعليم  أو السياحة أو العلاج، ولكن جزء من هؤلاء الشباب يستهدف الهروب لدولة أخرى يبحث عن الثراء. يعتقد أن أبواب الغني مفتحه بعد سنوات شقاء مثل ما حدث في فيلم محمد هنيدي “همام في امستردام” أو فيلم احمد زكي “النمر الاسود”

أرقام حول الفقر

تشير الأرقام إلي أن الفقر يطرق أبواب كل الدول النامية والمتقدمة، والبنك الدولي يؤكد أن نصف سكان العالم تقريباً يعيشون على أقل من 5.50 دولار للفرد في اليوم وتشير دراسة  إلى أن نسبة المهدديين بالفقر أو التهميش المجتمعي في ألمانيا تصل إلى خُمس عدد سكان البلاد تقريبا، حيث بلغت النسبة 19 في المئة في عام 2017، أي ما يعادل حوالي 15.5 مليون شخص، وتعاني عاصمة إنجلترا “لندن” من مشكلة خطيرة وهي أن 28% من سكانها يعيشون تحت خط الفقر، نتيجة لارتفاع ايجار السكن، وتزايد البطالة. وعاصمة السويد “ستوكهولم” وهي أكثر مدن السويد اكتظاظا بالسكان وواحدة من أغني عشر مدن في أوروبا من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وعلى الرغم من ذلك ازدادت نسبة الفقراء في ستوكهولم ما بين عامي 2001 و 2011 من 9% إلى 15 إلي جانب مشكلة المهاجرين.

تعتبر “سول” عاصمة كوريا الجنوبية وهي المدينة الرابعة على مستوي العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي بها أكثر من نصف كبار السن  يعيشون تحت خط الفقر، وفي الولايات المتحدة الأمريكية مدينة “نيويورك” بها 46% من السكان تحت خط الفقر وهي الأكثر تأثيراً في مختلف المجالات كالتجارة والمال والإعلام والفن والأزياء والعلوم والتكنولوجيا.

لماذا هذه الاحصائيات؟

هذه الاحصائيات لمن يعتقد أن هروبه للدول الغنيه، سواء عن طريق البحر أو الجو أو البر، سوف يجد جنة، وأن هذه الدول سوف تستقبله بالأحضان، وأن من ينفق كل هذه الأموال حتي يهرب من دولته.

إذا فكرة وبدأ مشروع بهذه الأموال وكافح وعمل بجد، يمكن أن يغير حياته وحياة من حوله، ويكون بذرة تنمو مع مرور الزمن، وليواصل أولاده جني الثمار، ونمو المشروع بدلا من الضياع، والعمل في أدني الوظائف، والعيش في حالة هروب دائم.

ما علاقة الحساب الجاري بتأشير السفر الفيزا؟

تطلب السفارات مستندات من أجل الحصول على الفيزا أو تأشيرة السفر لبلادها، ومن هذه المستندات كشف حساب بنكي، لا يقل عن ثلاثة شهر، والبعض يطلب 6 شهور، والهدف من ذلك هو معرفة حركة حساب العميل، وهل لديه القدرة على العيش خلال الفترة الزمنية للتأشيرة، وهل ينوي العودة لبلاده. ومن هنا يأتي أهمية أن يكون لكل مواطن عربي حساب في البنك، وأن تكون كل تعاملاته عن طريق البنك، بما يوضح أن هناك حركة في الحساب وأنه حساب طبيعي وليس حساب وقتي لتقديمه للسفارة للحصول على تأشيرة السفر.

يستعرض الدكتور محمد العجمي علاقة تأشيرة السفر | الفيزا بالحساب البنكي، ويوضح أهمية أن يكون للكل مواطن عربي حساب بالبنك، ليس فقط بما يدعم اقتصاد الدول ويحقق الشمول المالي، ولكن يفيد المواطن نفسه، فإذا كان لك حساب في بنك له فوائد كثيرة ومنها الحصول على تأشير سفر

للاشتراك في قناة صباح البنوك هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
شريط الأخبار
مزايا خدمة تحويل الرواتب من بنك التعمير والإسكان المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات أسعار اللحوم البلدية في الأسواق اليوم السبت أسعار الفراخ والبيض في الأسواق سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت 4-5-2024 سعر اليورو أمام الجنيه اليوم السبت سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت 4-5-2024 اسعار الذهب اليوم فى الأردن اسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت 4-5-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 4-5-2024 تفاصيل الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي المصري اسعار الذهب فى الكويت اليوم وكالة فيتش تُعدل نظرتها لاقتصاد مصر إلى إيجابية اسعار الذهب فى مصر اليوم فائدة حساب التوفير من HSBC لماذا انتفض بنك البركة لمواجهة الاحتيال؟ تعرف على عرض قرض السيارة من EBank سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024  فاروق:أبناء الهيئة الثروة الحقيقية والعامل الرئيس في تحقيق الإنجازات خدمات InstaPay تعود للعمل بعد توقف ماذا تعرف عن ميد بنك؟ المصرف العربي يتيح ATM بالعجوزة فائدة الشهادة البلاتينية المتغيرة بالبنك الأهلي المصري مصر تحسن من قدرات الصحة النباتية 14% زيادة في المعاملات التجارية المؤمن عليها بطاقة CIB الائتمانية مجانا لفترة محددة  ناصر الاجتماعي يرفع تمويل بدايتها فكرة لـ 20 مليون جنيه بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة BEBA عن الذكاء الاصطناعي تفاصيل بطاقة ميزة الزراعى