ما الذي يجب أن تعرفه عن شهادات ادخار بنك ” QNB ” ذات العائد التراكمي

تقدم “صباح البنوك” كل ما هو جديد في البنوك العربية، وتستعرض الأوعية الادخارية المتنوعة، وكل التفاصيل الخاصة بهذه الشهادات

وإذا كنت تريد أن تتمتع بالادخار والحصول على المبلغ الأصلي للشهادة مع العائد مرة واحدة؟

هذا تجده في الشهادات الادخارية التي يقدمها بنك  QNB الأهلي ذات العائد التراكمي، فالبنك سيقوم بالنيابة عنك باستثمار أموالك أصل المبلغ إلي جانب استثمار العائد أيضا على أموالك ولفترات زمنية متنوعة لتختار ما يناسبك وفي نهاية الفترة ستجد حصيلة رأسمالك إلي جانب العائد، وهو ما يمكنك من الحصول على مبلغ كبير نهاية الفترة التي تختارها.

محمد الديب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطنى QNB الأهلى

وشهادات الادخار ذات العائد التراكمي هي شهادات متوسطة/طويلة الأجل، حيث تمكنك من إيداع الأموال والحصول على عائد تراكمي وأصل مبلغ الشهادة معاً في آخر المدة.

ما هي مزايا شهادات الادخار ذات العائد التراكمي؟

  1. تمتع بعائد تنافسي
  2. إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة
  3. لا يوجد حد أقصى لقيمة الشهادة أو لعدد الشهادات التي يمكنك إصداراها
  4. يمكنك استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 شهور من تاريخ الإصدار في أي وقت، بناءاً على جدول استرداد الشهادات المعلن
  5. متوفرة بالجنيه المصري فقط
  6. يحتسب العائد من اليوم التالي لتاريخ الإصدار
  7. يصرف العائد عند انتهاء المدة لكل شهادات الادخار ذات العائد التراكمي

 ما هي خصائص الشهادات ذات العائد التراكمي؟

تشمل خصائص الشهادات العامة ما يلي:

  1. الشهادات متوفرة بمدد 3، 5، 6، 7، 8 و10 سنوات
  2. الحد الأدنى للسن: 21 سنة
  3. يجب أن يكون لدى العميل حساب جاري أو جاري ذو عائد أو توفير في البنك
  4. الحد الأدنى لإصدار الشهادة 1,000جم

 كيف اختار مدة الشهادة؟

يمكن اختيار بين الأنواع المتعددة من الشهادات ذات العائد التراكمي، عن طريق سؤال نفسك سؤال واحد فقط كم المدة التي استطيع فيها طرق مبلغ من المال دون الحاجة إليه، أو العائد منه؟

الإيجابية عن هذا السؤال سوف يساعدك في اختيار أنسب فترة لك، فإذا كنت تستطيع ترك المبلغ والعائد عليه لمدة خمس سنوات فيمكن الاستثمار في الشهادة التي مدتها خمس سنوات.

مثال: محمد العجمي، معه مائة ألف جنيه، وهو بسؤال نفسه، متى أحتاج لهذا المبلغ؟ أخذ محمد وقته من التفكير، ومعرفة الالتزامات أو النفقات التي عليه، ثم وضع خطته أنه لا يريد هذا المبلغ ولا العائد منها خلال عشرة سنوات. فقرر محمد الاستثمار في الشهادات التي مدتها عشر سنوات. فبعد هذه الفترة سوف يكون له أبن في الجامعة ويمكن أن يساهم هذا المبلغ في مساعدته في استكمال تعليمه الجامعي.

كيف أعرف العائد على هذه الشهادات؟

يمكن التواصل مع البنك بزيارة أحد فروع البنك أو الاتصال برقم  19700

لماذا لم تقوم صباح البنوك بنشر أسعار العائد على هذه الشهادات؟

لأنها قد تتغير بالارتفاع أو الانخفاض لهذا من الأفضل التواصل مع البنك، عند قراءة هذا المقال.

هل يوجد خطر من التعامل مع بنك QNB الأهلي؟

لا يوجد أي قلق من التعامل مع بنك QNB الأهلي ولا أي بنك آخر، فجميع البنوك تخضع لرقابة البنوك المركزية، كما أن البنوك المركزية تضمن أموال المودعين، في حالة حدوث أي أزمات.

ما هو بنك QNB الأهلي؟

تأسس البنك عام 1978تحت أسم NSGB في مصر وتوسع في نشاطه ليشمل تقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات على السواء سريعا ليصبح بذلك من أهم البنوك في السوق المصرفية المصرية.

في إطار برنامج الخصخصة عام 2005 ،استحوذ البنك علي بنك مصر الدولي بنسبة أكثر من 90% من مجموع أسهمه بمبلغ إجمالي يصل إلي 2.5 مليار جنية مصري ليكون بذلك احد اكبر البنوك الخاصة في السوق المصرية بعد عملية الدمج بين البنكين. بل واستطاع أن يحتل مرتبة ثاني أكبر بنك خاص بالسوق المصرفية المصرية عام 2011

وقامت مجموعة QNB العالمية بالاستحواذ علي معظم أسهم البنك في صفقة تعتبر من أكبر الصفقات التي تمت في منطقة الشرق الأوسط لعام 2013 و تغير أسمه الي QNB AlAhli .

 

زر الذهاب إلى الأعلى