ماستركارد تطلق منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لحماية المنظومة الرقمية

أعلنت ماستركارد عن إطلاق منصة Cyber Secure، الأولى من نوعها وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتسمح للبنوك بتقييم المخاطر الإلكترونية عبر نظامها البيئي لمنع أية اختراقات محتملة. وبالاستفادة من هذه القدرات، ستتمكن البنوك من تحديد التهديدات والثغراتعلى مستوى بيئتها الإلكترونية كاملة وترتيبها بحسب الأهمية. كما يمكن للبنوك التي تقوم بإنجاز عمليات الدفع عن التجار مساعدتهم في فهم المخاطر الإلكترونية الخاصة بهم، وبالتالي منع عمليات احتيال قد تكلف مئات الملايين من الدولارات.

ومع نمو الاقتصاد الرقمي من حيث الحجم والتعقيد، تزداد الثغرات التي قد تكون عرضة للهجوم ضمنه. وأحد الأمثلة على ذلك هو تقنية إنترنت الأشياء التيتتقدم بسرعة كبيرة حيث يولّد الأشخاص وأجهزتهم 2.5 كوينتيليون بايت من البيانات يوميًا، علمًا أن 90٪ من هذه البيانات جرى توليدهاخلال العامين الماضيين فقط . وتشير التقديرات أنه وبحلول العام المقبل، ستقع شركة واحدة ضحية لهجمات برامج الفدية كلّ 11 ثانية .

وفي هذا السياق، قال أجاي بالا، رئيس الحلول الأمنية والمعلومات لدى ماستركارد: “يواجه عالمنا اليوم مشكلة حقيقية على صعيد الاختراقات الإلكترونية تبلغ كلفتها 5,2 تريليون دولار ،وهذا أحد أكبر التهديدات التي تؤثر على مستويات ثقة المستهلك. نسعى في ماستركارد لاستباق المحتالين بخطوات ونعمل باستمرار على تطوير وتعزيز وسائل الحماية للبيئات الإلكترونية الخاصة بعملائنا من البنوك والتجار. وتمكننامنصة Cyber Secureمن القيام بذلك عبر مجموعة من القدرات الإلكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يعزز الثقة في كل تجربة سواءعلى مستوى الشركات أوالمستهلكين”.

تشكل منصة Cyber Secure خطوة مهمة على مستوى الجهود المستمرة لتحديد الثغرات الأمنية وترتيبها بحسب الأهمية. وسوف تسهم هذه المنصة في جعل صناعتنا أكثر كفاءةفي إدارة ومنع اختراق البيانات بشكل مسبق، والحفاظ علىأمن ونزاهة نظام الدفع وحماية بيانات المستهلك من خلال تمكين البنوك من مراقبة وتتبع حالتها الأمنية بصورة مستمرة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد المنصة على تقليل الخسائر المالية المرتبطة بالهجمات، وتوفر الوقت والموارد، مع تقديم نظرة شاملة للمخاطر الإلكترونية من خلال تطبيق واحد.

وبالاعتماد على قدرات شركة «ريسك ريكون» (RiskRecon) الرائدة في هذا المجال، والتي حصلت عليها ماستركارد في عام 2020، يتم تقييم المخاطر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمةالتيتجمع بين العديد من مصادر البيانات العامة والخاصة. وتعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي على تقييم البيانات استنادًا إلى 40 معيارًا للأمان والبنية التحتية، وتحليل تأثير وأهمية كل ثغرة أمنية بحيث يتم تصنيفالمخاطر الإلكترونية وإصدار مؤشر لتتبع هذه الثغرات بحسب الأولوية.

وخلال عام 2019، ساهمت ماستركارد في حماية أصحاب المصلحة من عمليات احتيال بقيمة 20 مليار دولار من خلال أنظمتها الإلكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. وتشكل منصة Cyber Secureجزءًا أساسيًا من استراتيجية الأمن الإلكترونية متعددة المستويات في ماستركارد، والتي تهدف لحماية النظام البيئي والبيئات الإلكترونية وتحديد معايير الصناعة وتعزيز التعاون عبر مختلف الصناعات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
للسعوديين: متي تجمد الحسابات البنكية؟ ما هو غطاء النقد في الكويت؟ تفاصيل شهادة SAIB PRIME ذات العائد المتغير تفاصيل التمويل العقاري من aiBANK تفاصيل الشهادة المميزة من بنك الإمارات دبي الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من CIB سعر عائد حساب التوفير ستار من بنك التنمية الصناعية نفاصيل تمويل الوحدات السكنية من مصرف أبوظبي الإسلامي مزايا قرض السيارة من بنك القاهرة مميزات شهادة “Excellence” من بنك كريدي أجريكول – مصر شروط تمويل الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 28-9-2024 أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم السبت 28-9-2024 كيف ينظم القانون سحب العملات الورقية؟ سلطة النقد تمنع استخدام كلمة بنك قانون البنوك يسرى على من؟ عقوبة الممتنع عن قبول العملة الكويتيه اسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 أسعار العملات صباح اليوم الجمعة 27-9-2024 حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC –مصر بعائد يصل الى 21.50% مزايا قرض التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 26-9-2024 بنك قناة السويس يُنظم معرضًا للكتب الثقافية والمستلزمات الدراسية أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم الخميس 26-9-2024 مزايا الحساب الجاري اليومي الجديد للشركات من البنك العربى الافريقى سعر الدولار بختام تعاملات اليوم البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... المركزي: ارتفاع إجمالي القروض إلى الودائع إلى 63.3% بنهاية يونيو 2024