ماستركارد تدرس إصدار بطاقة صديقة للبيئة للحد من التغير المناخي

مع تزايد القلق العالمي تجاه التغير المناخي والبيئة، واتجاه  المستهلكون للبحث عن مساعدة للتصدي لتغير المناخ عبر أعمالهم الإيجابية، والحد من استخدامهم للبلاستيك أحادي الاستخدام. قالت شركة ماستر كارد، إنها تعمل مع العديد من البنوك العالمية لتطوير برنامج بطاقة مستدامة لجميع مصدري البطاقات على مستوى العالم، يهدف الدليل الجديد للمواد المستدامة لمنتجات البطاقات إلى جعل الاختيار المستدام الخيار المفضل لجميع المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم ودفع الابتكار المعزز.

يحرص “موقع صباح البنوك” على نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية، مع ذكر التفاصيل حول المنتج بحيث يستطيع المواطن العربي اتخاذ قراره الاستثماري قبل التوجه للبنك، ويبقي بعض التساؤلات البسيطة التي يمكن أن يسأل عنها موظف البنك

وأوضحت ماستر كارد في بيان اليوم الأربعاء، أن عروض بطاقات ماستركارد المستدامة للمستهلكين تتوفر في أكثر من اثني عشر دولة على مستوى العالم، وأصدرت أكثر من 60 مؤسسة مالية بطاقات تحتوي على مواد معتمدة مصنوعة من مواد بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير، من مصادر بيولوجية، خالية من الكلور، قابلة للتحلل، وتشمل هذه المؤسسات كريدي أجريكول ومصرف موريشيوس التجاري، وعن طريق هذا المورد، يمكن للبنوك أن تتعلم المزيد عن هذه البدائل، وأن تتصل بمصنعي البطاقات، وأن تعزز في نهاية المطاف مبادرات الاستدامة الخاصة بها عبر تغيير شامل في سلسلة التوريد الخاصة بها.

وتعد هذه المبادرة معلمًا جديدًا في جهد متعدد السنوات من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق نظام إصدار شهادات ماستركارد العالمي للحصول على بطاقات مستدامة معتمدة، وهي تعتمد على شراكة المدفوعات الخضراء (GPP) التي شكلتها شركة ماستركارد ومصنعي البطاقات جيمالتو و Giesecke + Devrient و IDEMIA في عام 2018 لتأسيس أفضل الممارسات البيئية وتقليل البلاستيك PVC الاستخدام الأول في تصنيع البطاقات.

وأوضح البيان أنه يتم إنتاج ستة مليارات بطاقة دفع كل عام، عادة من PVC  يتم استبدال هذه البطاقات في المتوسط كل ثلاث إلى أربع سنوات، بينما البطاقات المهملة تذهب إلى مدافن النفايات في جميع أنحاء العالم.

ويقول أجاي بهالا، رئيس قطاع الذكاء السيبراني، إن “الهدف بسيط فنحن نريد مساعدة البنوك على تقديم المزيد من البطاقات الصديقة للبيئة للمستهلكين، ونحن نتخذ خطوات ملموسة لإحداث هذا التغيير، وبهذه الطريقة، يستفيد الجميع، إنه من الأفضل للبيئة، ومن الأفضل للأعمال التجارية ويلبي احتياجات المستهلكين المتطورة”.

وأضاف: “نحن متحمسون لرؤية جهودنا تكتسب زخمًا في أجزاء كثيرة من العالم، ونأمل أن تنضم إلينا المزيد من المنظمات، إذ أننا نستخدم قوتنا بشكل جماعي من أجل الخير لمواجهة هذه التحديات البيئية الملحة.”

وتواصل ماستركارد الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة والموارد لجلب التعلم الجديد والبصيرة إلى السوق العالمية لدعم الاختيار المستدام عبر جميع خطوط الدفع، واستثمر مختبر ماستركارد العالمي DigiSec في المملكة المتحدة، الذي يعمل على تعظيم ابتكار المنتجات والاستثمارات الأمنية، في التكنولوجيا التي تحلل التركيبة المادية لبطاقة لتقييم المطالبات البيئية نيابة عن الصناعة، بحيث يمكن للعملاء أن يكونوا واثقين من أن أي ماستركارد يصدرونها من مادة مستدامة قد تم تقييمها والتحقق منها بشكل مستقل، إضافة إلى ذلك، يستثمر المختبر في الأبحاث الأكاديمية الرائدة المتعلقة بالطرق الصديقة للبيئة لإعادة تدوير البطاقات البلاستيكية الموجودة.

وقال ماركو برياتا، رئيس قسم الخدمات الرقمية والمدفوعات ببنك كريدي أجريكول إيطاليا، إن “العملاء يبحثون عن منتجات أكثر استدامة ويبحثون عن طرق لإحداث تغيير إيجابي في العالم. وقد مكننا هذا النهج ليس فقط من تقديم حاجة المستهلك ولكن أيضًا تقديم منتج يتماشى مع قيم الاستدامة المؤسسية لدينا”.

وتعمل ماستركارد على تطبيق المسؤولية المجتمعية والحوكمة عن طريق تطبيق النطاق والنطاق الكاملين للتكنولوجيا والشراكات والأشخاص، من أجل ريادة النمو الشامل والمستدام للجميع، وتمتلك الشركة سجلاً حافلاً في مجال إنشاء المنتجات والخدمات والشراكات والخبرات التي تمكن المستهلكين من اتخاذ خيارات استهلاكية مستدامة أفضل لكوكب الأرض.

يؤكد “موقع صباح البنوك” على الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البنوك المصرية والعربية، بما يخدم القارئ العربي، وينشر الثقافة البنكية والاقتصادية. وننوه إلي أن هذا المقال تم تحريره ونشره يوم 22 يوليو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى