كيف تحمي نفسك من عمليات سرقة الهوية؟

يطرح البنك المصري لتنمية الصادرات مجموعة من النصائح في إطار مسئوليته المجتمعية تجاه عملاؤه، في إطار دوره التثقيفي لنشر الثقافة المصرفية، والشمول المالي.

ويقدم البنك توعية مالية ومصرفية على موقعه الالكتروني لحماية حقوق العملاء، وحمايتهم من عمليات الاحتيال التي تحدث على عملاء البنوك ليس في مصر فقط، وإنما على المستوي الدولي.

ويتعرض العملاء لخسائر كبيرة بسبب الاحتيال المالي والهجمات الالكترونية، وعلى سبيل المثال: كلفت الهجمات الإلكترونية الشركات الروسية والمواطنين ما يصل إلى 3.6 تريليون روبل (49 مليار دولار) عام 2020 وفقا لمصرف سبير بنك، أكبر مقرض في روسيا.

وقفز عدد الجرائم ذات الصلة بالبطاقات المصرفية بنسبة 500 في المئة 2020، حسب تقديرات وزارة الداخلية الروسية.

السؤال: كيف يمكنني أن أحمي نفسي من عمليات سرقة الهوية؟

يضع البنك المصري لتنمية الصادرات عدد من النقاط التي يمكن من خلالها حماية نفسك وأموالك من السرقة، وهي تبدأ بحماية نفسك من سرقة الهوية أو البيانات الشخصية الخاصة بك، لأنها هي المفتاح الرئيسي لسرقة أموالك.

وأهم النقاط التي أوضحها البنك ضمن خطته للتوعية التوعية المالية والمصرفية لحماية حقوق العملاء:

  1. لا تقم بإعطاء بياناتك الشخصية لأي شخص عن طريق الهاتف أو رسائل البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيها.
  2. لا تحمل تفاصيل شخصية أو البطاقة البنكية مع الأرقام السرية الخاصة بها في مكان واحد.
  3. الاحتفاظ بالكلمات السرية الخاصة بك في مكان آمن ولا تكشف عنها لأي طرف اخر.
  4. تحقق من حساباتك بشكل منتظم وتحرى عن أي معاملات غير عادية.
  5. تأكد من أن المستندات التي تحتوي على معلومات شخصية قد تم تمزيقها قبل أن يتم التخلص منها.
  6. لو كنت مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي، قم بتقليل البيانات الشخصية الخاصة بك.

البنك المصري لتنمية الصادرات

تأسس عام 1983 بهدف العمل على تنمية الصادرات المصرية ودعم بناء قطاع تصديري زراعي وصناعي وتجاري وخدمي وسريعا ما أصبح البنك الذراع التمويلية الرئيسية للعملية التصديرية في مصر، واستطاع البنك بأدائه المتميز وسياساته المعتمدة على تنويع استثماراته، أن ينمو ويزدهر ويحقق الكفاءة الائتمانية والمركز المالي القوي، الأمر الذي جعله يحوز على ثقة المصدرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بالإضافة إلى ثقة المؤسسات المالية المحلية والدولية. ويقوم البنك بتمويل كافة الشركات والعملاء، حيث أصبح بنك شامل يقدم كافة الخدمات والمنتجات المصرفية.

ويوضح البنك أن رؤية المستقبلية تتمثل في: السعي لتقديم خدمات ومنتجات مصرفية فريدة على مستوى عالي من الجودة تلبى رغبات واحتياجات العملاء وتحقق رضاهم، ولتحقيق هذه الرؤية يقوم البنك بممارسة نشاطه من خلال شبكة فروعه المنتشرة والتي تغطى معظم الأقاليم والمحافظات على مستوى الجمهورية، وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بالمواقع الحيوية والمتميزة والمراكز التجارية والفروع، وذلك في إطار حرص البنك على التواجد بالقرب من العملاء لسهولة تقديم خدماته ومنتجاته المصرفية المتنوعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى