كامكو لمؤشر السوق الأول أفضل صندوق أسهم في الكويت

 أعلنت كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية، تدير أصولاً لصالح العملاء، تعد الأكبر حجمًا في المنطقة، عن حصول صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول على جائزة “أفضل صندوق أسهم في الكويت” من قبل مينا فند مانجر، وهي إحدى الجهات الرائدة التي تراقب أداء قطاع إدارة الأصول في المنطقة.

 تسلّم الجائزة صلاح الوهيب، رئيس تنفيذي أول لاستثمارات الأسهم والدخل الثابت في كامكو إنفست، وقُدمت الجائزة في احتفال أُقيم يوم الأربعاء 29 يناير 2020 في دبي، بحضور متخصصين في مجال إدارة الأصول والاستثمار في المنطقة.

 حقق الصندوق أداءً بلغ 34.88% في العام 2019 متفوقًا على أداء مؤشر السوق العام ومؤشر السوق الأول الذين حققا 23.7% و32.4% على التوالي. وأداء جميع صناديق الأسهم التي تستثمر في الأسهم الكويتية ليكون الصندوق الأفضل أداءً في العام 2019.

 كان صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول حقق أداءً بلغ 463.4% منذ تأسيسه في العام 2000 متفوقًا بنسبة 197.7% على مؤشر القياس الذي حقق أداءً بلغ 265.7%. كما تفوق أداء الصندوق على أداء مؤشر القياس لفترتي التلاث والخمس سنوات، محققًا 74.2% (69.2% لمؤشر القياس) و50.7% (37.3% لمؤشر القياس) على التوالي.

 قال صلاح الوهيب: “نحن سعداء بالتقدير الذي حصلنا عليه الذي يعكس سعينا المستمر في سبيل تقديم منتجات وخدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة للعملاء. فقد استحق الصندوق هذه الجائزة بجدارة نظراً لأدائه المميز منذ التأسيس وبالأخص خلال العام 2019”.

 وأضاف، “إن السياسة الاستثمارية التي ننتهجها في إدارة الصناديق والإستراتيجية المتبعة ساهمتا في تحقيق أداء مميز فاق أداء مؤشرات القياس.”

 يذكر أن صندوق كامكو لمؤشر السوق الأول يهدف إلى نمو رؤوس الأموال المستثمرة عن طريق الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة ضمن السوق الأول في بورصة الكويت من حيث القيمة السوقية، وبحسب التوزيع النسبي لها في مؤشر القياس.

 واختتم الوهيب بتقديم الشكر إلى فريق إدارة الأصول الذي أثمرت جهوده وعمله الدؤوب في النتائج الإيجابية في معظم صناديقنا فاق أداؤها اداء مؤشرات القياس.

كامكو إنفست:

 تعد شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك (عامة) “كامكو إنفست”، قوة مالية إقليمية غير مصرفية، تتخذ من دولة الكويت مقرًا لها وتوجد في الأسواق المالية الإقليمية الرئيسية، تأسست في عام 1998 ومدرجة في بورصة الكويت منذ العام 2003. كامكو إنفست هي شركة تابعة لمجموعة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” مستقلة إداريًا وتطبق أعلى معايير الحوكمة، وخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي.

 يبلغ حجم الأصول المدارة حوالي 13.7 مليار دولار في 30 سبتمبر 2019 تتضمن فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها خامس أكبر مدير أصول في دول مجلس التعاون الخليجي، وفقًا لتقرير إدارة الأصول الصادر عن وكالة موديز في سبتمبر 2019. وتتمتع كامكو إنفست بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 22.3 مليار دولار في 31 ديسمبر 2019 منذ إنشائها في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
ماذا قال رئيس الموارد البشرية بنك مصر ؟ فائدة ودائع البنك الأهلي المصري كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته