كامكو تنجز 43 صفقة ناجحة في اسواق الدين بقيمة 7.6 مليار دولار

نجحت شركة كامكو للاستثمار في اتمام  43 صفقة استثمارية في أسواق الدين بقيمة 7.6 مليار دولار أمريكي منذ إطلاق مجموعة أسواق رأس مال الدين. وعلى مدار العامين الماضيين فقط، اتممت الشركة بنجاح إدارة 7 صفقات في قطاع اصدارات السندات والصكوك، بقيمة 2.2 مليار دولار من مما وضع الشركة في موقع متميز بين أكثر مديري الأصول وشركات الخدمات الاستثمارية المصرفية في المنطقة، نشاطاً.

اثمر تواجد كامكو القوي في أسواق الدين الإقليمية، إلى جانب شبكة علاقاتها الممتدة مع العملاء ، عن تحقيق النجاح المرجو في تنفيذ العديد من الصفقات الاستثمارية المصرفية والاستشارية مع لاعبين رئيسيين في السوق. وتمكن فريق عمل الاستثمارات المصرفية في كامكو من إدارة أكثر من 80 ٪ من إجمالي حجم السندات المصدرة والمقومة بالدينار الكويتي في السنوات العشر الماضية.

وشاركت كامكو في إدارة العديد من الصفقات المهمة ، اشتملت على سبيل المثال: إدارة إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) ، وإصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار لصالح بنك الكويت الدولي ، وإصدار صكوك شركة داماك بقيمة 400 مليون دولار.

وتسلم رئيس أسواق رأس مال الدين في كامكو عمر زين الدين، ونائب الرئيس في أسواق رأس مال الدين  بدر ناصر الغانم ، جائزة “أفضل بنك لإصدارات الدين في الشرق الأوسط – لعام 2019” نيابة عن الشركة، وذلك في حفل توزيع جوائز جلوبال فاينانس الـ 21، الذي أقيم في 19 أكتوبر في نادي الصحافة الوطني في واشنطن العاصمة، بالولايات المتحدة.

قال زين الدين: “ينبع نجاحنا من امكانات فريق عملنا المتميز وقدرتنا على قيادة العديد من مسارات العمل في وقت واحد بطريقة احترافية، في الوقت المناسب وباستخدام مواردنا المتنوعة، بما يحقق اهداف عملائنا. كلاعب بارز في أسواق رأسمال الدين المحلية والإقليمية ، لن نأل جهداً في سبيل مواصلة توجيه عملائنا وتقديم المشورة القيمة، عبر مختلفالصفقات المعقدة وكذلك تزويدهم بحلول فريدة من نوعها من خلال استراتيجيات التمويل البديلة. “

ومنذ التأسيس، حققت دائرة الاستثمارات المصرفية في كامكو  142 صفقة مصرفية استثمارية ناجحة بقيمة 21.0 مليار دولار أمريكي (كما في 30 يونيو 2019).

كامكو:

شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك (عامة) ومقرها دولة الكويت، تأسست كامكو في العام 1998 وادرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 2003، وتعد كامكو شركة تابعة لبنك الخليج المتحد. في العام 2018، قامت كامكو بالاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 69.528% في شركة بيت الاستثمار العالمي (“جلوبل”). وتمكنت كامكو من أن تصبح شركة رائدة إقليمية ضمن قطاع الاستثمار من خلال تزويد عملائها بمنتجات وخدمات مبتكرة، بما مكنها من تعزيز حجم اصولها المدارة لتصل إلى 13.7مليار دولار أمريكي (كما في 30  يونيو 2019) وتنفيذ أكثر من 142 عملية استثمارية مصرفية ناجحة بقيمة إجمالية تفوق 21.0 مليار دولار أميركي (كما في 30  يونيو 2019).

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
اسعار النفط تواصل ارتفاعها في تعاملات اليوم سعر نفط عُمان يرتفع 67 سنتًا صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي تفاصيل قرض السيارة من بنك ABC  الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير استقرار الدولار وسط ترقب لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي حساب الذهب البنك الأهلي السعودي 1000 جنيه مكافأة عند ترشيح عميل يفتح حساب ببنك كريدي بنك القاهرة يتيح استلام الحوالات بالدولار من شركة MoneyGram بنك الإسكندرية يطلق حساب« ابدأ» بالدولار مزايا حساب «كنانة بلس» ذو العائد اليومي من بنك مصر اسعار الذهب فى الكويت اليوم أسعار الذهب فى السعودية اليوم أسعار الذهب فى الامارات اليوم أسعار الذهب فى الأردن اليوم سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الجنيه الاسترليني اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر الدينار الكويتي  اليوم الإثنين 20-5-202 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 20-5-2024 سعر اليورو اليوم الإثنين 20-5-2024 بالبنوك سعر الدولار اليوم الاثنين 20-5- 2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 20-5-2024 أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد أسعار العملات العربية مساء اليوم أسعار العملات الاجنبية مساء اليوم مؤشر البحرين العام يغلق مرتفعا الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة بورصة البحرين تعد برنامج لتدريب أعضاء مجالس الإدارة" "البيوت الاستثمارية" الكويتية تحدد النطاق السعري للطرح العام بورصة مصر تصعد بعد عرض "إليكترا"