كامكو: ارتفاع الانتاج العالمي من السوائل النفطية

ارتفع الإنتاج العالمي من السوائل النفطية مرة أخرى على أساس شهري في سبتمبر 2022 في ظل اشارة البيانات الأولية إلى تسجيل زيادة شهرية قدرها 0.93 مليون برميل يومياً ليصل الإنتاج في المتوسط إلى 101.48 مليون برميل يومياً. وفقا لتقرير كامكو حول أداء أسواق النفط العالمية
وكانت الزيادة التي شهدها الإنتاج لهذا الشهر مدفوعة بصفة رئيسية بزيادة إنتاج الدول غير الأعضاء بمنظمة الأوبك بمقدار 0.8 مليون برميل يومياً
مع وصول معدل النمو الإجمالي إلى 0.6 مليون برميل يومياً من دول المنطقة الأوروبية الأسيوية الأخرى، والدول الأوروبية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والدول الأمريكية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والتي قابلها جزئياً تراجع معدلات الإنتاج الخاصة بروسيا وبعض الدول الأخرى.
ووفقاً لأحدث التقارير الشهرية الصادرة عن منظمة الأوبك، تم خفض توقعات إمدادات السوائل النفطية من خارج الأوبك للعام 2022 بمقدار 0.2 مليون برميل يومياً.
وتتوقع المجموعة الآن أن يصل متوسط العرض إلى 65.6 مليون برميل يومياً، في ظل تزايد الإنتاج بمقدار 1.9 مليون برميل يومياً.
وعكست المراجعة بصفة رئيسية التعديلات الهبوطية لتوقعات الإمدادات الخاصة بكازاخستان والنرويج وقطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والتي قابلها جزئياً تعديل تصاعدي للإمدادات من غيانا.
وتم خفض توقعات العرض للعام 2023 بمقدار 0.2 مليون برميل يومياً بنمو قدره 1.5 مليون برميل يومياً، ليصل المتوسط إلى 67.1 مليون برميل يومياً.
وعكس خفض توقعات العام المقبل بصفة رئيسية تعديل بيانات العرض الخاصة بروسيا وخفضها بمقدار 423 مليون برميل يومياً، وهو الأمر الذي قابله رفع البيانات الخاصة بأذربيجان وماليزيا وكازاخستان.

واصل إنتاج الأوبك من النفط ارتفاعه في سبتمبر 2022 للشهر السابع عشر على التوالي ليصل إلى 29.9 مليون برميل يومياً، وفقا للبيانات الصادرة عن وكالة بلومبرج.
وجاءت تلك الزيادة بدعم رئيسي من زيادة الإنتاج في ليبيا إلى 1.2 مليون برميل يومياً بعد أشهر من الاضطرابات، هذا إلى جانب ارتفاع الإنتاج في السعودية ونيجيريا وفنزويلا.
وأظهرت بيانات من مصادر الأوبك الثانوية تسجيل نمواً في الانتاج بمعدل أقل بلغ 146 ألف برميل يومياً، ليصل في المتوسط إلى 29.77 مليون برميل يومياً على خلفية تزايد إنتاج السعودية ونيجيريا وليبيا والإمارات، والذي قابله جزئياً انخفاض الإنتاج في العراق فنزويلا وإيران.
واقترب انتاج المملكة العربية السعودية من 11 مليون برميل يوميا بإضافة 40 ألف برميل يوميا خلال الشهر (82 ألف برميل يوميا وفقًا لمنظمة أوبك) وبزيادة أكثر من نسبة 10 في المائة منذ بداية العام.
وبلغت الزيادة في إنتاج النفط الخام السعودي 1.1 مليون برميل يوميا أو ما نسبته 56.2 في المائة من 1.9 مليون برميل يوميًا أضافتها أوبك منذ ديسمبر 2021.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
كل ما تحتاج معرفته عن مرابحة التعليم من بنك مصر استبدل كشف الحساب الورقي بالإلكتروني بسهولة البنك الأهلي المصري يتصدر قائمة أفضل البنوك المصرية في 2024 شروط التمويل العقارى ببنك أبوظبي التجاري شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الكويت الوطنى تفاصيل شهادات الادخار الدولارية من بنك قناة السويس أسهم 6 شركات ترتفع بأكثر من 20% في أكتوبر تمويلات تقسيط الأجهزة الكهربائية تصل إلى 8.4 مليار جنيه مزايا التمويل بضمان نقدي من البنك العربي الأفريقي الدولي تمويل تعليمي حتى 90% من البنك الزراعي تفاصيل شهادة الادخار الثلاثية من CIB انستا باي تعتذر للعملاء عن عطل مفاجئ وتعمل على استعادة الخدمة سريعاً سعر الدولار اليوم السبت 5 -10- 2024 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه أسعار الذهب فى مصر اليوم  السبت 5-10-2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 5-10-2024 ما هو الخط الساخن للبنك الزراعي المصري؟ اعمل ايه؟ ATM سحبت الفلوس والسيستم وقع ماذا سيحدث بعد شراء أذون خزانة؟ هل بيتحجز على الشهادة لو عملت بضمانها فيزا مشتريات؟ لم أفعل فيزا المشتريات هل عليها غرامة تعرف على بطاقة الحسم الشهري مصرف الراجحي 9 خطوات لحماية بطاقة الحسم من الاحتيال الإلكتروني 5 نصائح لاجتياز مقابلة العمل في البنك الأهلي السعودي حساب توفير الدولار بنك مصر .. الفائدة والمصاريف جوجل ستدفع بالجنيه .. فماهو افضل حساب؟ حساب توفير المدخر الصغير .. الفائدة والتفاصيل إعلان هام: البنك الاهلي الكويتي يحدث انظمته تفاصيل شهادة البريمو الدولارية من بنك القاهرة 10 أيام وينتهي العرض: قرض سيارة وكاش باك 100 ألف جنيه