قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي

يمنح بنك ناصر الاجتماعي تمويلات شراء السيارات بكافة أنواعها ملاكى  أجرة ( ميكروباص ) – موتسكيلات  لتوفير فرص عمل للمواطنين لتحسين دخولهم وتوفير سيارات لذوى الإحتياجات الخاصة.

ما هي الفئات المستهدفة؟ يستهدف بنك ناصر الاجتماعي ثلاث فئات هم:  العاملين بالحكومه وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات. واصحاب الاعمال الحره. وذوى الإحتياجات الخاصه للمدنين والعسكريين.

أقرأ المزيد: تفاصيل شهادات بنك ناصر الاجتماعي

ما هي شروط التمويل ؟

يشترط البنك ألا يقل سن 21 سنه، ويدفع المستفيد أو طالب التمويل مقدمة لشراء السيارة لا يقل عن 20 %، وفي حالة تحويل المرتب أو المعاش يقدم البنك تمويل السيارة بدون مقدم، وبدون حظرة، ويقدم العميل عرض سعر للسيارة او الموتوسيكل.

المصاريف والمدة

تبلغ المصاريف الإدارية نسبه 1,5% من قيمة التمويل الممنوح للعميل لشراء السيارة، ويسدد عند التعاقد أو قبل المنح ، بالإضافة إلي نسبة 0.75% للجهات المتعاقدة مع البنك. ومدة التمويل :لا تقل عن 2 سنه ولا تزيد عن 7.5 سنه .

ويصل نسبة عبء الدين لا تتجاوز 75% من صافى الدخل الشهرى للعميل ، وتصل الى 90% فى حال وجود دخل إضافى وفقا للشروط والاحكام.

أقرأ المزيد: المستندات المطلوبة لشراء شهادات بنك ناصر

ما هي الضمانات المطلوبة؟

تختلف الضمانات المطلوبة على حسب الفئات المخاطبة، ففي حالة إذا كان العميل من أصحاب المرتبات فيتطلب تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى على البنك. بالإضافة الى تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الاعمال  أو وثيقة مخاطر عدم السداد التامين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك حظر بيع على السيارة لصالح البن.

ويطلب البنك من أصحاب المعاشات وورثة المعاش : تحويل المعاش اوحصة وريث المعاش للبنك وفقا للضمانات السابقة عدا تقديم ضامن من جهة حكومية.

ويقدم العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وسداد نسبه25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

شاهد الأن: قرض مستوردة بدون فائدة

 

وتختلف الضمانات بالنسبة لأصحاب الودائع، وتنقسم الى الوديعه المجمدة داخل البنك تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وتقديم وثيقة تأمين على حياه طالب التمويل بالإضافة الى الحظر على السيارة والاعفاء من وثيقة التامين أو الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة 

والوديعه المجمدة بالبنوك الأخرى تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وخطاب رسمى من البنك الموجود به الوديعة للتحفظ عليها لصالح بنك ناصر.

كيف احصل عليه؟

تتوجه لأقرب فرع لبنك ناصر الاجتماعي، وتطلب من الموظف الحصول على تمويل السيارة ومعك عرض سعر السيارة، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وتوقع على طلب الحصول على التمويل، بالإضافة إلي مفردات المرتب أو خطاب من قطاع الموارد البشرية أو المعاش، وبيان بحصة العميل وريث المعاش وللضامن فى حالة وجد ضامن. وبيان حالة وظيفيه بالنسبة لأصحاب المرتبات ، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثه.

وإقرار العميل بالموافقه على إصدار وثيقة التأمين على الحياة وإقرار من العميل بالموافقه على إصدار وثيقة مخاطر عدم السداد فى حال إعتبارها الضمانة المقدمه وإيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجه الأولى.

شاهد الأن: قرض بفائدة 15%

سعر العائد

يتغير سعر العائد المعلن وفقا لآليات سوق العمل المصرفى، وأيضا حسب الفترة الزمنية التي تقوم بتقديم طلب الحصول على التمويل من البنك، وحاليا في شهر مايو 2021  يصل العائد 8.5% سنوي وثابت في حالة وجود ضامن وتحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى أو المعاش .أما في حالة عدم وجود تحويل للمرتب او للمعاش يتم اضافة 0.7% وثيقة مخاطر.

مثال: تمويل سيارة بقمية 300 ألف جنيه ودفع مقدم 25% والمدة المحددة ست سنوات 72 شهر، القسط الشهري 4718.75

يمكن التواصل مع البنك من خلال خدمة العملاء 16868 أو زيارة أقرب فرع. ويقدم البنك خدمة حساب التمويل على موقعه الالكتروني وهذا مثال قامت صباح البنوك بوضعه على الحاسبة الخاصة بالبنك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى