فوربس الشرق الأوسط تكشف عن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في 2024

أعلنت فوربس الشرق الأوسط اليوم عن قائمتها السنوية “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024” في نسختها الرابعة، حيث استعرضت 100 من أبرز قادة الأعمال الذين ساهموا في تعزيز نجاح وإنجازات الشركات التي يديرونها.

لإعداد هذه القائمة، استندت فوربس الشرق الأوسط إلى مجموعة من العوامل المتنوعة، بما في ذلك إنجازات وأداء الرئيس التنفيذي خلال العام الماضي، بالإضافة إلى الابتكارات والمبادرات التي قادها، وحجم الشركة التي يتولى إدارتها، وتأثيره على الأسواق والقطاعات التي يشرف عليها. واقتصر التصنيف على الرؤساء التنفيذيين الذين تتواجد شركاتهم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تضم القائمة 100 قائد أعمال يمثلون 19 جنسية مختلفة، حيث جاء الإماراتيون في المقدمة بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ21 قائدًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا، ما يشكل معًا 62% من إجمالي التصنيف. ويعكس هذا التوجه المتزايد نحو التوطين، حيث يتولى معظم الشركات الكبرى في المنطقة رؤساء تنفيذيون محليون.

قطاع البنوك سيطر على القائمة بوجود 19 قائدًا، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة، مما يبرز النمو الملحوظ الذي شهده القطاع خلال العامين الماضيين. وتنوعت الشركات التي يقودها الرؤساء في المراكز العشرة الأولى ضمن ستة قطاعات مختلفة.

ومن بين المصريين الذين تم إدراجهم في القائمة:

  1. هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.
  2. محمد الإتربي، رئيس بنك مصر.
  3. كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف جي القابضة.
  4. أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق.
  5. حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات.
  6. ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة إن إم دي سي العقارية.
  7. أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية.
  8. هشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى العقارية.
  9. شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا والمستشفى الأمريكي بدبي.
  10. أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك.
  11. محمد نصر الدين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.
  12. أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم كونستراكشون.
  13. باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي.
  14. عثمان إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة روابي القابضة السعودية.
  15. خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة.
  16. طارق السيد، الرئيس التنفيذي لشركة الريان للاستثمار السياحي القطرية.
  17. محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي.
  18. عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للتنمية.
  19. داليا خورشيد، الرئيسة التنفيذية والعضو المنتدب لشركة بلتون القابضة.
  20. حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
  21. سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024 مسابقة معرفية بالقانون لأول مرة فى جهاز تنمية المشروعات البنك الأهلي يكرم ريحاب أحمد صاحبة الميدالية الذهبية الأهلي المصري يكرم رحاب أحمد تقديرا لأدائها المشرف في باريس المركزي يشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي تفاصيل حساب التوفير ذات العائد الشهري من بنك البركة شروط الانضمام لعضوية «فيصل رويال» البنك الأهلي المصري يبدأ أعماله بعطبرة بالسودان تفاصيل حساب كنانة بلس من بنك مصر تراجع الدولار بمنتصف تعاملات اليوم