فائدة الشهادة الثلاثية الثابت الشهرية بنك قناة السويس

يقدم بنك قناة السويس شهادة إدخارية مدتها ثلاثة سنوات، وفما هي تفاصيل الشهادة، ودورية صرف العائد وهل يمكن الاقتراض بضمانها، والحصول على بطاقة ائتمانية، وما هو الحد الادني والاقتصى للشراء وكيف يتم احتساب الفائدة؟ وما هي الفائدة؟ وكيف احسب الفائدة على مبلغ 10 ألالف جنيه؟ وهل يمكن استرداد الشهادة؟ وما هي خسائر الشهادة؟ ومن يمكن له شراء هذه الشهادة والمستندات المطلوبة ورسوم الاصدار؟

 

تفاصيل الشهادة

يمكن للعملاء الاستثمار في شهادات ادخارية لمدة ثلاثة سنوات، في حالة عدم وجود التزامات قصيرة الأجل، وفي نهاية مدة الثلاثة سنوات سيجد العميل أصل المبلغ، ويتمتع خلال الثلاث سنوات بعائد شهري يجده في حسابه كل شهر، ويمكن إعادة استثمارة أو الاستفادة منه في استكمال احتياجاته الشهرية.

دورية صرف العائد

تتيح الشهادة الثلاثية من بنك قناة السويس خيارات متعددة من دورية صرف العائد، حيث يتم دفع العائد شهريا أو ربع سنوياً أو نصف سنوياً أو سنوياً. وفي هذا المقال سوف نستعرض للشهادة التي تعطي عائد شهري.

الاقتراض وبطاقة

يمكن لعملاء الشهادة الثلاثية الحصول على تمويل يصل إلى 90% من قيمة الشهادة وإذا افترضنا أن العميل استثمر 100 ألف جنيه في هذه الشهادة، فيمكنه الاقتراض حتي 90 ألف جنيه بضمان هذه الشهادات.

ويتيح بنك قناة السويس الحصول على بطاقات بنك قناة السويس الائتمانية بدون رسوم الإصدار للسنة الأولي، والتي تستخدم في المشتريات ودفع الفواتير، والدفع الالكتروني عبر الانترنت.

الحد الادني والاقصي

تبدأ الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت من بنك قناة السويس من ألف جنيه كحد أدني والمضاعفات بمعني ألف والفين وثلاث ألاف وأربع ألالف وهكذا، وبدون حد اقصي للشراء.

سعر الفائدة وحسابه

فائدة الشهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت الشهري 10% سنويا، أي بما يقترب من 0.84% شهريا. ويتم حساب العائد من تاريخ الاصدار، فإذا قمت بالشراء يوم الاثنين 14 فبراير 2022 سيتم حساب العائد من هذا اليوم.

حساب العائد

يمكن حساب العائد بضرب المبلغ المستثمر في الفائدة على 100 وهنا يعطي العائد السنوي، ثم نقسم هذا العائد السنوي على 12 لمعرفة العائد الشهري من المبلغ المستثمر. مثال: غذا قمت باستثمار مبلغ 10 ألالف جنيه، فالعائد السنوي = 10000 في 10 على 100 = ألف جنيه. لمعرفة العائد الشهري الذي يضاف لحسابي كل شهر، نقسم 1000 جم على 12 شهر = 83 جنيه

نوع العائد

عائد الشهادة الثلاثية ثابت، بمعني أنه يظل خلال فترة الشهادة والبالغ ثلاث سنوات بفائدة ثابته لا يتغير بالارتفاع أو الانخفاض، فعند شراء الشهادة على عائد 10% يظل خلال مدة الثلاث سنوات 10% بمعني أن المستثمر في هذه الشهادة يحصل على عائد 30% خلال مدة الشهادة.

استرداد الشهادة

يتيح بنك قناة السويس عملية استرداد الشهادة سواء استرداد جزئي أو كلي للشهادة، ولكن بعد مرور 6 أشهر على إصدار الشهادة، وفي حالة تعرض المستثمر لأي ظروف خلال الستة أشهر الأولى يمكنه الاقتراض بضمان الشهادة حتي 90%. وحجم الخسائر عند استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر، يمكن التعرف عليه من خلال زيارة أحد فروع البنك، وهو جزء من العائد الذي حصلت عليه، وليس من أصل المبلغ المستثمر

رسوم الاصدار

لا توجد رسوم إصدار.

المستفيديون والمستندات

يطلب البنك مستندات بالنسبة لعملاء البنك بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر والتوقيع على طلب اصدار الشهادة. والعملاء الجدد يتطلب فتح حساب جارى أو توفير، بالبطاقة الشخصية سارية للمصريين أو جواز سفر للأجانب المقيمين، ويجب تقديم الأصل مع فاتورة مرافق (كهرباء، هاتف، غاز). يمكن شراء الشهادة للقاصرين ويتطلب تقديم شهادة الميلاد الأصل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB  اسعار الذهب فى السعودية اليوم Didi تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 سي آي كابيتال تصدر سندات بـ1.29 مليار جنيه لأمان خصم 15% على شراء الأدوات المكتبية ببطاقات المصرف المتحد سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم الأربعاء تفاصيل رابحة المصروفات التعليمية من البنك الزراعي المصري QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز القروض المشتركة ببنك القاهرة تتجاز 95 مليار جنيه قسط مستلزمات المدرسة بدون فوائد مع بنك القاهرة بنك القاهرة يضخ 22 مليار جنيه في الاقتصاد خلال 6 شهور سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 18-9-2024