عدد مستخدمي الالعاب الالكترونية 3.3 مليار شخص عام 2024
تزايد انتشار الألعاب الإلكترونية، حيث تجاوز عدد مستخدميها نحو 3,09 مليارات فرد حول العالم، بقيمة سوقية تُقدَّر بنحو 197,11 مليار دولار
وتعد الألعاب الاكترونية واحدة من أبرز أشكال الترفيه التي تحظى بشعبية واسعة
على الصعيد العالمي؛ نظرًا لتقدم التكنولوجيا المُستخدمة في إنتاجها، وقدرتها على محاكاة الواقع؛
مما أدى إلى تحولها من مجرد هواية إلى واحدة من أكبر أسواق صناعة الترفيه.
قناة صباح البنوك
ويتوقع أن يبلغ عدد مستخدمي الألعاب اللإلكترونية نحو 3,32 مليارات شخص بحلول عام 2024،
كما تشير التقديرات إلى احتمالية تجاوز القيمة السوقية لها 268 مليار دولار بحلول عام 2025.
ويوضح مركز معلومات مجلس الوزراء المصري أنه رغم الأهمية الاقتصادية للألعاب الإلكترونية،
وبعض المميزات ذات الصلة بتحسين مهارات القيادة واتخاذ القرار، وتحفيز النشاط البدني
لدى الأطفال، والحد من التوتر، واكتساب مهارات جديدة للتواصل الاجتماعي، فإنها لا تخلو من جُملة
من الآثار السلبية على الصحة الجسدية والعقلية.
ويناقش العدد الجديد من النشرة الأسبوعية الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار “الألعاب الإلكترونية..
المميزات والمخاطر”، وذلك بالتطرق إلى مفهوم “الألعاب الإلكترونية”، وتصنيفاتها المتعددة
يستعرض العدد أبرز الحقائق والإحصائيات بشأنها، علاوةً على تسليط الضوء على أهميتها الاقتصادية، واستعراض أبرز مميزاتها، فضلًا عن محاولة الوقوف على مخاطرها.