طارق فايد: الرقمنة هى مفتاح الشمول المالى

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة،  في تصرح ل “صباح البنوك ” بعد قرار البنك المركزى  بالسماح للشباب بفتح حسابات بمفردها دون ولى الأمر فأن بنك القاهرة يدرس طرح منتجات وخدمات تلبى احتياجات الفئة العمرية من 16 إلى 20 سنة.

مؤكدا أن الرقمنة هى مفتاح الشمول المالى و هذا القرار سيساهم فى تحقيق الشمول المالي، والذى يتحقق بزيادةالتركيز على المنتجات والخدمات الرقمية وهذا ما تسعى إليه البنوك.

لقاء حصري مع رئيس بنك القاهرة حول الخدمات الرقمية و مستقبل البنوك و التطور في المنتجات

أضاف فايد قائلاًإن البنك مهتم جدا بفئة الشباب، والذين لهم فكر مختلف، عن المصرفة التقليدية، ويعد المدخل الأساسى لهم فى التعامل مع البنوك هو الخدمات الرقمية، مثل: الموبايل البنكي، والانترنت البنكي، والمحفظة الالكترونية وغيرها من الخدمات الرقمية التى تقدمها البنوك.

وقال أن البنك يدعم شركات ريادة الأعمال القائمة على الشباب، لهذا قام البنك على مدى ثلاث سنوات بدعم صناديق التكنولوجيا، ويسعى خلال الفترة القادمة إلى

واوضح فايد ان البنك فايد سيركز خلال الفترة القادمة على نقاط القبول مثل رقم الاستجابة السريع (QR code) ونقاط البيع والشراء (pos) والتى يدعمها البنك المركزى المصري، وسيتم تأسيس ذراع للمدفوعات، كما ركزنا على الخدمات المصرفية الرقمية، لأنها التى تجذب عددًا كبيرًا من الشباب، وسيتم اطلاق منتجات وخدمات مصرفية تشجع الشباب على الادخار فى ضوء مبادرة البنك المركزى المصري.

أقرأ أيضا:ما هي عناوين فروع بنك القاهرة بمحافظة القاهرة؟

ولفت إلى أن الشباب لا يفضلون الذهاب للفروع، ويحتاجون إلى تقديم الخدمات المصرفية لهم عن طريق الرقمنة، واستخدام كافة الوسائل المتاحة التى تساعدهم على الحصول على المنتجات والخدمات المصرفية بدون التوجه للفروع.

وأوضح فايد أن الخدمات المصرفية الرقمية أقل تكلفة من الخدمات التقليدية، والأكثر قدرة على زيادة عدد المتعاملين مع البنوك، وتعد الرقمنة هى السبيل الوحيد لتحقيق الشمول المالي، الذى يعنى تقديم الخدمات والمنتجات المالية بطريقة سهلة وميسرة وبتكلفة عادلة.

وقال رئيس بنك القاهرة: نقدم خدمات ومنتجات مصرفية تناسب جميع الفئات، منها ما يناسب الشباب، والمرأة وأصحاب المعاشات، ومنها ما يناسب القطاعات المختلفة والمتنوعة، وهذا ما يساهم فى تحقيق الشمول المالي.

وقال إن البنك يدعم الشباب بمنتجات كثيرة منها تمويل متناهى الصغر، ويستحوذ البنك على حصة سوقية تزيد على 25%، ونصيب الشباب من هذا التمويل 30%، والمرأة تستحوذ على 40% من هذا التمويل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى