سعر الجنيه الاسترليني اليوم

سعر الجنيه الاسترليني اليوم

قام” بنكز “بمراقبة سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري في يوم الاحد الموافق 13-8-2023، وسجّل السعر حوالي 39.37 جنيه للشراء و39.55 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لمتوسط السعر بالبنك المركزي المصري.

وفيما يلي سعر الجنيه الاسترليني في بعض البنوك العاملة في السوق المصرية:

بنك الأهلي المصري:

سجل سعر الجنيه الاسترليني في بنك الأهلي المصري حوالي 38.95 جنيه للشراء و39.30 جنيه للبيع.

بنك مصر:

سجل سعر الجنيه الاسترليني في بنك مصر 39.08 جنيه للشراء و39.54 جنيه للبيع.

البنك التجاري الدولي:

سجل سعر الجنيه الاسترليني في البنك التجاري الدولي 39.21 جنيه للشراء و39.67 جنيه للبيع.

بنك فيصل الإسلامي:

سجل سعر الجنيه الاسترليني في بنك فيصل الإسلامي 39.21 جنيه للشراء و39.67 جنيه للبيع.

بنك قطر الوطني:

سجل سعر الجنيه الاسترليني في بنك قطر الوطني 39.21 جنيه للشراء و39.67 جنيه للبيع.

بنك المصرف المتحد:

سجل سعر الجنيه الاسترليني في بنك المصرف المتحد 39.01 جنيه للشراء و39.52 جنيه للبيع.

 الاسترلينى هو العملة الرسمية للمملكة المتحدة (بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية). يتم تمثيله برمز “£”. وهو واحد من أقدم العملات في العالم ويحتل مكانة هامة في النظام المالي العالمي. يتم تقسيم الجنيه الاسترليني إلى 100 بنس.

يتم استخدام الجنيه الاسترليني كعملة رئيسية في المملكة المتحدة وتُعتبر لندن، عاصمة المملكة المتحدة، بورصة لندن هي واحدة من أكبر الأسواق المالية في العالم. كما يقبل الجنيه الاسترليني في بعض الأقاليم التابعة للمملكة المتحدة، مثل جبل طارق وجزر فوكلاند.

ويتم أيضًا قبول الجنيه الاسترليني في بعض الدول والمناطق الأخرى حول العالم، وخاصةً في الدول التي كانت تحت السيطرة البريطانية في الماضي أو التي ترتبط اقتصاديًا بالمملكة المتحدة. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه قد يكون هناك تحديات أو قيود في استخدام الجنيه الاسترليني في بعض البلدان.

هل يمكنني استخدام الجنيه الاسترليني في أي دولة أخرى؟

على الرغم من أن الجنيه الاسترليني هو العملة الرسمية للمملكة المتحدة، إلا أنه يمكن استخدامه في بعض الدول والمناطق الأخرى. ومع ذلك، يجب مراعاة النقاط التالية:

الدول التي تعتمد الجنيه الاسترليني: بعض الدول والمناطق تعتمد أيضًا الجنيه الاسترليني كعملة رسمية أو مشتركة. أحد الأمثلة هو جبل طارق، الذي يستخدم الجنيه الاسترليني كعملته الرسمية.

الأقاليم المرتبطة بالمملكة المتحدة: بعض الأقاليم والمناطق التابعة للمملكة المتحدة، مثل جزر فوكلاند وجزر كايمان، تقبل الجنيه الاسترليني كعملة رسمية وتستخدمها في المعاملات التجارية.

الدول التي تقبل العملات الأجنبية: في بعض الدول، يمكن قبول الجنيه الاسترليني كعملة أجنبية واستخدامها للدفع في بعض المتاجر أو الفنادق أو الأماكن السياحية. ومع ذلك، قد يكون هناك قيود أو تحديات في الحصول على صرف العملة المحلية.

لذلك، إذا كنت ترغب في استخدام الجنيه الاسترليني في دولة أخرى، فمن الأفضل التحقق من قبولها واستخدامها في المعاملات المحلية قبل السفر. يمكنك التواصل مع المؤسسات المالية المحلية أو سفارة البلد المستهدف للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة بشأن قابلية استخدام الجنيه الاسترليني هناك.

 

قناة صباح البنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى