سطور عن نور الشريف في ذكري ميلاده

يعد الفنان نور الشريف علامة بارزة في تاريخ الفن العربي، وأحد أبرز الفنانين المصريين لما قدمه للفن العربي سواء على مستوي  السينما والدراما ممثلاً ومخرجاً ومنتجاً.

النشأة والدراسة

اسمه الحقيقي محمد جابر عبد الله وولد في حي الخليفة في القاهرة 1946، وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل فيها، وكان لاعباً في فريق أشبال كرة القدم التابع لنادي الزمالك.

والتحق بكليَة التجارة، إلا أن اهتمامه بالفن كان سببا وراء تركها وانضمامه للمعهد العالي للفنون المسرحية، وفي عام 1976 حاز على دبلوم الفنون المسرحية من المعهد العالي بتقدير ممتاز.

مشواره الفني

كان باب دخول للفن هو سعد أردش الذي تعرف عليه نور خلال دراسته في المعهد على الفنان حيث رشّحه للعمل معه في دورٍ صغير في مسرحية “الشوارع الخلفيَّة”، واختاره المخرج كمال عيد من أجل التمثيل في مسرحية “روميو وجولييت”.

شاهده عادل امام في مسرحية “روميو وجولييت ورشحه للمشاركة في فيلم “قصر الشوق”، للمخرج حسن الإمام، ونال شهادة تقدير عن دوره في الفيلم.

قصر الشوق

بعد فيلم “قصر الشوق” توالت الأعمال الفنية التي شارك فيها نور الشريف، وبسبب اجتهاده وحبه للتمثيل، ومن أبرز أعماله التي قام ببطولتها وأسهمت في صنع نجوميته وانتشاره “الحاجز” و”بئر الحرمان” و”الأبرياء” و”زوجتي والكلب” و”سواق الأتوبيس” و”حدوتة مصرية” و”ليلة ساخنة” و”الشيطان يعظ” و”حبيبي دائماً”، و”الكرنك” و”أهل القمة” و”زمن حاتم زهران” وغيرها من الأفلام الهامة في السينما.

الدراما التليفزيونية

قدم الشريف للدراما التليفزيونية مسلسلات مازالت تعيش في وجدان الجمهور المصرى، منها “القاهرة والناس”، و”مارد الجبل”، و”لسة بحلم بيوم “، و”أديب”، “أرزاق” ثمن الخوف”، “الثمن”، “الثعلب”، و”عمر بن عبد العزيز”، “لن أعيش في جلباب أبي”، و”هارون الرشيد”، “الرجل الآخر”، و”عائلة الحاج متولي”، و”الحرافيش”، و”العطار والسبع بنات”، و”حضرة المتهم أبي”، و”الدالي”، و”الرحايا حجر القلوب” و”خلف الله” آخر أعماله.

نهاية الرحلة

توفي يوم 11 أغسطس عام 2015، عن عمر يناهز 69 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، وتزوج نور الشريف من الفنانة المصرية بوسي، وأنجب منها “سارة ومي” ومرت حياتهما الزوجية بأحداث صعبة لذا حدث انفصال عام 2006، إلا أنه في عام 2014 عادت الحياة بينها حيث قررت بوسى ان تتواجد بجانب في صراعه مع المرض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
طريقة الاشتراك في بطاقة ميزة من البنك الأهلي تفاصيل حساب ميجا توفير من بنك القاهرة تفاصيل الشهادات الدولارية من CIB مزايا القرض الشخصي لموظفي البنوك من بنك QNB ما هو دور البنك المركزي المغربي ؟ تفاصيل برنامج القرض التعليمي من بنك التنمية الصناعية ما هي مواعيد تغيير اسعار الفائدة خلال ما تبقي من 2024 أسعار العملات العربية صباح اليوم السبت 21-9-2024 تاريخ البنك المركزي الجزائري ننشر تعليمات المركزي الفلسطيني بشأن تمويل المقترضين تعليمات المركزي الاردني بشأن الخدمات المالية المفتوحة الآن فكر في أموالك وغير استراتيجيتك المالية؟ المركزي يعقد لقاءات مع  35 مؤسسة مالية عالمية تناغم السياسات الاقتصادية يعزز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ما هي الأطراف ذات المصالح المتداخلة ؟ كم الحد الاقصي للقرض بضمان الراتب للقطريين؟ ما هي البيانات المطلوبة لفتح حسابات بالبنوك السعودية؟ المركزي يدرس صك جنيه رقمي سعر الدولار في البنوك اليوم الجمعة 20-9-2024 المركزي الروسي يخفض سعر الروبل دكتوراه تطالب بالاهتمام بالقضايا الاقتصادية التي تلامس حياة الناس البريد المصري يشارك في معرض إيجي فيلا بـالإسكندرية كيف يؤثر خفض أسعار الفائدة الأميركية على أموالك؟ الدولار ينتعش بعد خفض اسعار الفائده الامريكية المركزي القطرى يخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ 54 شهر البنوك المركزية بالخليج تخفض الفائدة بنك الكويت المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 4% المركزي البحرينى يعلن خفض سعر الفائدة بنك القاهرة يفوز بالذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2024 تفاصيل القرض الشخصى من QNB