زياد: نريد عائد من وضع “فلوسنا” في البطاقات

طالب زياد هشام 19 سنة، بأن تتيح البنوك عائد للشباب على إيداع الأموال في البطاقات، حتي تكون وسيلة للإدخار.

قال زياد “لصباح البنوك ضمن ملف الشباب والبنوك” معي كارت “ميزة” ولكن لا استخدمه ، لأنه لا يوجد عائد على إيداع الأموال بهما، لهذا من الأفضل أن يكون هناك عائد على الأموال التى يضعها الشباب فى الكروت.

أقرأ أيضا :حبيبة تطالب بطرح شهادات بعائد مرتفع للشباب

https://banksmorning.com/21574/%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D9%85%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%B9-%D9%84%D9%84/

وسمح البنك المركزي المصري للشباب أصحاب الفئات العمرية من سن 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية بالبنوك دون الحاجة لموافقة ولي الأمر.

وقال المركزي أن قيام أصحاب هذه الفئة العمرية بفتح حسابات مصرفية لايتعارض مع القانون، استنادا لأحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال. ووجه البنك المركزي، البنوك بمراعاة أن تكون المنتجات المصرفية المقدمة لهم متناسبة مع حدود أهليتهم، وحجم المخاطر المرتبطة بهم، والالتزام بكافة الضوابط والتعليمات ذات الصلة.

أقرأ أيضا: رئيس بنك قناة السويس يتحدث عن الشباب

تواصل البنوك

ويقول زياد هشام “لم نتعامل مع البنوك، وما أعرفه عن البنوك، أنها مكان يمكن الاقتراض منه، والإيداع فيه من أجل استثمار هذه الأموال، مطالبا أن يكون تواصل البنوك مع الشباب عن طريق الرسائل المختصرة، والإيميلات، وإعلانات التليفزيون واليوتيوب.

ويرى زياد أن التعامل مع البنك بالطريقتين بالاتصال المباشر بالموظف، وزيارة الفرع، أو عبر شبكة الانترنت، وعلى حسب الموقف يتم التعامل، بمعنى إذا احتاج إلى معلومات واستفسارات فيكون زيارة الفرع أفضل، وإذا كانت تعاملات سريعة ومباشرة فعبر الإنترنت.

تحويش وسلف

وقال “البنك تحويش، وسلف، وعاوز افتح حساب بالبنك، من أجل التحويش، وعندما أكبر آخذ الفلوس واشتغل، أو يساعد فى الزواج، فهو مبلغ على جنب لأى زنقة فلوس»

شاهد فيديوما هي الخدمات البنكية المتاحة للشباب أقل من 21 سنة؟

 

وشدد البنك المركزي المصري في بيانه عن الشاب على أهمية تصميم منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم بما ينعكس ايجابيا على معدلات الشمول المالي. وأكد المركزي أن ذلك التوجه يأتي في ضوء اهتمام الدوله بإيلاء عناية خاصة بالشباب وحرص البنك المركزي على دمج الشباب في القطاع المصرفي، وجذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية من خلال البنوك.

صباح البنوك

يحرص صباح البنوكعلى نشر الثقافة الاقتصادية والمالية والمصرفية والشمول المالي، وإحاطة المواطن العربي بكافة الأخبار والمنتجات والخدمات البنكية في مصر والدول العربية.

يمكن الاشتراك في قناة صباح البنوك بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى