رئيس بنك الاستثمار القومي لصباح البنوك : طرح شهادة بعائد 14% واستحداث شهادة (د)

أكد محمود منتصر ، الرئيس التنفيذي، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، في تصريحات خاصة لـ (صباح البنوك) أن بنك الاستثمار القومي سيطرح من غدا الأربعاء باقة متنوعة من شهادات الاستثمار للعملاء الأفراد والشخصيات الاعتبارية، وذلك لتمكين العملاء من اختيار الشهادات التي تناسبهم ودورية العائد.

وأوضح أن لجنة الالكو والاستثمار اجتمعت وقررت بعد موافقة مجلس الإدارة على طرح هذه الشهادات وافق مجلس الإدارة على طرح هذه الشهادات من غدا الأربعاء 29 إبريل 2020 ومفتوحة أمام العملاء لشراء الشهادة.

يذكر أن البنك الأهلي المصري يقوم بطرح شهادات بنك الاستثمار القومي نيابة عن البنك.

وقال محمود منتصر أن البنك لديه 7 شركات تقوم بإدارة محفظة البنك التي تزيد على 7 مليار جنيه مشيرا إلي أن فائض هذه المحافظ يتم استثماره في شراء الأسهم بالبورصة مؤكدا أن الوقت غير مناسب للخروج من السوق.

وأوضح أن قيام البنك المركزي بخفض الفائدة كان هدفه هو خفض تكلفة الاقتراض، وتشجيع الشركات والأفراد على الاقتراض بأسعار أقل للاستمرار في التوسع وإقامة المشروعات وتنشيط الاقتصاد، وفي نفس الوقت طرح الشهادة 15 في المائة لدعم القطاع العائلي ومساندة في لمواجهة تداعيات أزمة كورونا

والأشخاص الاعتبارية غير الهادفة للربح مثل الجمعيات والصناديق وغير ذلك.

ويهدف بنك الاستثمار القومي من رفع العائد على الشهادات تمكين العملاء من الحصول على فائدة مميزة على أموالهم بالجنيه المصري بآجال متباينة حسب رغبة العميل.

وتتمثل الشهادات التي يطرحها بنك الاستثمار القومي وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذي للبنك في:

شهادة مجموعة (أ) ومدتها عشر سنوات وهي تراكمية يصرف العائد نهاية الفترة، وسعر الفائدة الحالي 10.75% سنويا (وذلك اعتبارا من 15 نوفمبر 2015) بقيمة استرداديه في تاريخ استحقاق الشهادة تبلغ 285% من قيمتها.

شهادة مجموعة (ب) ومدتها عامين تصدر للأشخاص الطبيعيين بعائد سنوي يبلغ 14% ويصرف كل ثلاثة شهور.

شهادة مجموعة (ب) ومدتها ثلاثة سنوات للأشخاص الطبيعيين بعائد 12.5 % سنويا، ويصرف كل ثلاثة شهور.

شهادة مجموعة (ب) ومدتها سنة للأشخاص الطبيعيين بعائد 13 % سنويا، ويصرف العائد شهريا .

شهادة مجموعة (د) وقام بنك الاستثمار القومي باستحداثها وتصدر فقط للهيئات الاعتبارية مدتها ثلاث سنوات بعائد سنوي 11.25% ويصرف كل ثلاثة شهور.

شهادات استثمار المجموعة “ج” ذات الجوائز: تصـدر بالفـئات التالية: (ألف – خمسمائة – مائة – خمسون – عشرة – خمسة) جنيه مصري. ومدة الشهادة 10 سنوات وتجدد تلقائياً لمدة عشر سنوات أخرى من تاريخ استحقاقها. وتحمل كل شهادة أرقاما بعدد ما تحتويه من جنيهات ولكل رقم منها حق الدخول في السحب على جوائز تتراوح قيمتها من خمسون ألف جنيه وحتى مائة جنيه.

بنك الاستثمار القومي

تأسس بنك الاستثمار القومي بموجب القانون 119 لسنة 1980 بغرض تمويل كافة المشروعات المدرجة بالخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ، وذلك عن طريق الإسهام فى رؤوس أموال تلك المشروعات أو عن طريق مدها بالقروض أو غير ذلك من الوسائل ، ومتابعة تنفيذ تلك المشروعات .

البنك هو أحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية الهامة للدولة لتنفيذ خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وهو ما أدى إلى إنشاء بنية أساسية ضخمة فى كافة المجالات أضافت طاقات إنتاجية هائلة أدت إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو عالية على مدى العقود الماضية.

وقام البنك خلال ما يزيد عن 35 عاما بأكبر عملية لتعبئة المدخرات المحلية لاستخدامها في تمويل إنشاء وتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتتالية للدولة، وقد ساهم ذلك في إنشاء بنية أساسية ضخمة في كافة المجالات أضافت طاقات إنتاجية هائلة أدت إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو عالية على مدى العقود الماضية.

ويساهم البنك في العديد من الشركات المشتركة في عدد من قطاعات الأنشطة الاقتصادية الرئيسية مثل الأسمدة والبترول والبنوك والخدمات المالية والصناعات الغذائية والتنمية العمرانية والصناعات المعدنية ومواد البناء والسياحة، إلى جانب عدد من المؤسسات العربية بمشاركة جميع الدول العربية.

لمشاهدة حلقة على صباح البنوك عن الشهادة هنا

للاشتراك في قناة صباح البنوك أضغط هــنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
شريط الأخبار
الكونغو والجزائر تعززان التعاون في مجال الطاقة بايدن: ضخ مليون برميل بنزين لخفض الأسعار 13 مليار دولار صادرات مصر السلعية خلال 4 شهور تباين الأسهم الأمريكية في مطلع تعاملات الثلاثاء انخفاض الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات الثلاثاء عدم اليقين يدفع لارتفاع قياسي للذهب وول ستريت تفتح على انخفاض قبيل صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي saib يفتتح فرع جديد في محافظة المنيا هيرميس تتوقع استقرار أرباح كريدي اجريكول أبوظبي التجاري مصر يوقع اتفاقية مع «فيزا» لتقديم خدمات متميزة ومزايا حصرية لعملائه قبل اجتماع المركزى.. تفاصيل أعلى شهادة فى بنك مصر أبوظبي الأول في محادثات لشراء حصة كبيرة في بنك تركي الذهب يرتفع إلى 2428.14 دولارًا للأوقية الأسهم اليابانية تتخلى عن مكاسبها وتغلق حمراء سعر نفط عُمان ينخفض 98 سنتًا  مؤشر بورصة قطر يرتفع تفاصيل حساب سوبر كاش الجاري من بنك مصر تفاصيل أعلى شهادة بالبنك العربى الأفريقى سعر الريال السعودى اليوم الثلاثاء 21-5-2024 فوائد رفع تصنيف البنوك المصرية؟ تراجع الفراخ البيضاء 5 جنيهات في المزرعة أسعار اللحوم في مصر اليوم الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة أسعار الذهب فى الأردن اليوم الثلاثاء أسعار الذهب فى الامارات اليوم الثلاثاء أسعار الذهب فى السعودية اليوم اسعار الذهب فى الكويت اليوم سعر الجنيه الاسترليني صباح اليوم الثلاثاء 21-5-202 سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 21-5-2024